وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التقرير الشهري لشرطة جنين: تكثيف عمل الدوريات والبدء بالفحص الشتوي

نشر بتاريخ: 03/11/2007 ( آخر تحديث: 03/11/2007 الساعة: 18:53 )
جنين - معا - أفادت العلاقات العامة في شرطة محافظة جنين أن نشاطات شرطة المحافظة تميزت في الشهر الماضي.

واضافت انه ومن خلال انجازات مراكز الشرطة والإدارات، قام قسم التحقيق في مركز مدينة جنين بانجاز 175 قضية من أصل 185 و 13 قضية قيد المتابعة فيما قام قسم التنفيذ بتنفيذ 240 مذكرة إحضار وحضور وحبس ذمة وغرامة وقبض نيابة وإرسال 388 تبليغ حضور .

كما وقامت شرطة المباحث بضبط قضيتي شروع بالقتل وضبط 8 قضايا سرقة وانجاز 9 قضايا مختلفة، وقامت شرطة مكافحة المخدرات بضبط 68 غرام حشيش و 20 حبة مخدرة وممنوعات و 1000 دولار و 200 شيكل مزيفة ومواد تجميلية فاسدة ومزورة بقيمة 140 ألف شيكل كما تم اكتشاف 10 قضايا مخدرات وتوقيف 6 متهمين .

وقامت شرطة النجدة بتنفيذ 109 مهام فض شجار وجلب وإحضار وضبط سيارات غير قانونية ومساندة دوريات والمشاركة في تنظيم الأسواق وحفظ الأمن .

وقامت شرطة المرور بتحرير 136 مخالفة وفحص 56 سيارة وحجز 39 سيارة وتنزيل مركبات لعدم الصلاحية 14 فيما تم تسجيل وقوع 40 حادث طرق مما أدى لوفاة مواطنين وإصابة 50 مواطنا فيما تم تسجيل وقوع 12 حادث دهس.

وقامت الشرطة الخاصة "حفظ النظام" بتنفيذ 360 مهمة نقل موقوفين وفض شغب ومرافقات مساندة دوريات ودوريات مشتركة وإلقاء القبض على متهمين وحراسة المحاكم والمحافظة والمرافق العامة بالإضافة للمشاركة في تنظيم الأسواق وحفظ الأمن

وقامت شرطة السياحة بانجاز 3 قضايا وتحويل 7 متهمين للقضاء وبلغ عدد النزلاء في جنين 110 وتم تسجيل زيارة مواقع أثرية وسياحية من زائرين ومواطنين 17088 وقامت شرطة الحراسات بتأمين الحراسة ل 11 مؤسسة بالمحافظة .

فيما أكد العقيد وسيم الجيوسي مدير شرطة المحافظة على قيام الشرطة بواجباتها بالحفاظ على امن المواطنين وتنظيم الأسواق المدنية بالتعاون مع شرطة بلدية جنين وبالتنسيق مع البلدية وتكثيف عمل الدوريات والبدء بالفحص الشتوي للسيارات منوها لضرورة سريان مفعول رخص المركبة والتأمين

كما أضاف العقيد الجيوسي بأنه تم إتلاف 33 مركبة غير قانونية مستذكرا أن غالبية حوادث السير مشاركة فيها سيارات غير قانونية مما بترتب عليها مشاكل مالية واجتماعية وعلاجية وضياع للحقوق ومستذكرا أيضا أن القانون سيطبق على الجميع دون استثناء.

وأكد العقيد الجيوسي على الدور المميز لمراكز الشرطة المنتشرة بالمحافظة "طوباس واليامون وجلقموس وكفر راعي وميثلون وقباطية" لما تقوم به من متابعه لقضايا المواطنين والتعاون مع البلديات ولجان الإصلاح في حل المنازعات العائلية

ودعا المواطنين للتعاون في تطبيق القانون والإبلاغ عن أي حدث على خط الطواريء والتي تقوم بالمتابعة والتنسيق لكافة المهام الشرطية .

فيما أفاد النقيب منصور خزيمية مدير فرع العلاقات العامة في شرطة المحافظة أن العلاقات العامة ستقوم وبالتنسيق مع المرور وبالتعاون مع التربية والتعليم ووسائل الإعلام بحملة "توعية مرورية" شاملة لمحاضرات مدرسية وجامعية وليافطات وبسترات وبمشاركة لجنة أصدقاء الشرطة وعدد من المؤسسات وبما يساهم في التوعية المرورية وخدمة المواطنين مستذكرا أن الشرطة في خدمة الشعب.