وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يناقش مع وزير الشباب و الرياضة المغربي آليات احياء بطولة القدس

نشر بتاريخ: 16/03/2016 ( آخر تحديث: 16/03/2016 الساعة: 15:28 )
الرجوب يناقش مع وزير الشباب و الرياضة المغربي آليات احياء بطولة القدس
الرباط - معا - دائرة الاعلام بالمجلس الاعلى للشباب والرياضة_ ناقش رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، اليوم الاربعاء، مع وزير الشباب والرياضة المغربي، لحسن السكوري، آليات تضافر الجهود العربية من أجل احياء بطولة القدس للمنتخبات والفرق العربية.
ووضع الرجوب، مُضيفه، في الإجتماع الذي أقيم بمكتب الأخير بالوزارة، بحضور سفير دولة فلسطين لدى المملكة، زهير الشن، وضعه في صورة آخر تطورات الرياضة الفلسطينية وما نجحت بتحقيقه خلال الفترة الماضية، على صعيد بقائها عنصراً مُوحداً لكل أطياف الشعب الفلسطيني، الى جانب بقائها صامدة في وجه سياسة الإضطهاد والعنصرية الاسرائيلية بحقها.

وأكد الرجوب أن المؤسسة الرياضية الفلسطينية، عملت منذ اليوم الأول على بناء وخلق ثقافة لها علاقة بالتطور والإزدهار والإنفتاح على العالم من خلال الرياضة.

واستعرض الرجوب مراحل المعاناة التي تسبب بها الاحتلال للرياضة الفلسطينية، مشيرا الى الآليات التي تم التصويت عليها بإجماع عالمي في كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل الأخير، تم فيه الجام اسرائيل واجبارها للانصياع للقرارات الدولية الرياضية من خلال لجنة مراقبة دولية يتراسها الوزير الجنوب افريقي، طوكيو سيكوالي، ويتواجد في عضويتها رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع.

وأشاد الرجوب بالاتفاقية التي تم توقيعها مع الاتحاد المغربي لكرة القدم، مشيرا الى أهمية استثمار ذلك الاتفاق لصالح تطوير كادر فني واداري رياضي فلسطيني، على مختلف الأصعدة.
وأكد الرجوب على أهمية توجه المؤسسة الرياضية الفلسطينية لتطوير اتفاقيات تعاون مع الامتداد العربي، معتبرا أن أهميته تتجلى بابراق رسائل الأمل عند الشعب الفلسطيني وعدم يأسه من عمقه العربي والاسلامي.

وشدد الرجوب على أهمية وجود مبادرة مغربية فاعلة في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، يتم طرحها خلال مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، الذي سيجتمع الشهر المقبل، يعلن فيه المجلس تبني فعاليات وانشطة رياضية متواصلة في القدس وكافة المدن الفلسطينية، الى جانب تثبيت بطولة عربية بإسم القدس.

ووجه الرجوب الدعوة للوزير السكوري، لزيارة فلسطين، ومعاينة واقع الشباب والرياضة فيها، وبحث آليات تعزيز اسباب صمود الفلسطينيين على أرضهم.

من جهته اكد الوزير السكوري، على اعتزاز المؤسسة الشبابية والرياضية المغربية، بالوقوف الى جانب مطالب الشباب الفلسطيني وتعزيز اسباب صموده.

وأكد السكوري استعداد بلاده لتعزيز وتفعيل كل أشكال التعاون في جميع المجالات مع فلسطين، من باب الواجب والالتزام بإعانة الأخوة والوقوف الى جانبهم.

واشار السكوري الى أهمية اقامة الملتقيات الشبابية بين البلدين، في مختلف الأوقات، مشيراً الى أنه سيعمل على ترتيب تلك اللقاءات في الوقت القريب وسيتم الإعلان عنها.
وكشف السكوري عن آليات تفعيل فعاليات رياضية من خلال لجنة القدس، لإعانة وخدمة الأطفال الرياضيين في فلسطين.

وتم الاتفاق على آلية البدء بتبادل الوفود الإدارية من المؤسستين الرياضيتين، من أجل بحث آليات الإستفادة من الخبرة المغربية في كافة المجالات الرياضية والشبابية.