وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الالاف يتفاعلون مع برنامج ..بادر

نشر بتاريخ: 16/03/2016 ( آخر تحديث: 16/03/2016 الساعة: 17:23 )
الالاف يتفاعلون مع برنامج ..بادر
القدس- معا -اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اختتمت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي برنامج "بادر – الطلائع قادة التغيير الإيجابي 2016" في عامه الثاني، جاء ذلك خلال حفل مهيب اقيم في قصر المؤتمرات في بيت لحم وحضره وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم والسيدة جون كونوجي الممثل الخاص لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة وهيريوكي كاجيتا السكرتير الأول ورئيس التعاون الاقتصادي في الممثلية اليابانية والمهندس عارف الحسيني رئيس مجلس إدارة مؤسسة النيزك، وماهرة الجمل، مساعد الامين العام لمجلس الوسط، ومدراء التربية والتعليم ورؤساء البلديات وجمع غفير من الطلبة ضمن أفضل 45 مبادرة قام بتنفيذها على أسس ومنهجية علمية تميزت على مستوى الوطن.

وشارك في البرنامج قرابة السبعة آلاف طالب وطالبة من صفوف السابع والثامن والتاسع في 94 مدرسة تمثل 8 مديريات من كافة المحافظات على مدار العام الدراسي.
وشارك الطلبة في ورشات تدريبية تٌعنى بتطوير مهارات البحث العلمي والتفكير الناقد والإبداعي والاتصال والتواصل وتصميم وتنفيذ المبادرات، وخطط الطلبة وتم تنفيذ 195 مبادرة مبنية على البحث العلمي، وهدفت إلى حل مشكلات مجتمعية بطرق ابداعية، وتنوعت في موضوعاتها العلمية والاجتماعية والفكرية والإنسانية.
وتخلل الحفل جولة لكبار الزوار في معرض المبادرات المتميزة، وعرض الطلبة مبادراتهم أمام الزوار، وتلا الجولة الحفل الختامي للبرنامج وتم تكريم أفضل 40 مبادرة متميزة على مستوى الوطن في كل من: غزة والضفة الغربية والقدس.

وعبرت ممثلة المجلس الاعلى المشاركة في لجنة تحكيم المبادرات، هديل زيادة، عن فرحتها واعتزازها بمثل هذه المبادرات مشيرة الى ضرورة زيادة اعدادها لما لها من اثار ايجابية على الطلبة والمجتمع، واكدت ان اختيار المبادرات كان وفق شروط واليات تحكيمية عمليه ما ساهم في تميز اكبر للمبادرات التي تم اختيارها.

يذكر ان برنامج بادر يعتبر رياديا ويستهدف طلبة المدارس من الصفين: الثامن والتاسع، ويعمل على بناء القدرات في مجالات التفكير الناقد والمنطقي، مهارات البحث العلمي، الاتصال والتواصل، العمل الجماعي، المناصرة ونشر الوعي، من خلال تصميم وتنفيذ مبادرات مجتمعية ومشاريع ريادية تعتمد على أُسس علمية من الملاحظة وتحديد المشكلات واقتراح حلول ايجابية لها.