وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس الاتحاد الاسيوي : فوز الاهلي وتعادل الظاهرية

نشر بتاريخ: 16/03/2016 ( آخر تحديث: 17/03/2016 الساعة: 15:54 )
كأس الاتحاد الاسيوي : فوز الاهلي وتعادل الظاهرية
الخليل / عمان : - نجح نادي أهلي الخليل الفلسطيني في تحقيق الفوز على ضيفه فنجاء العماني 2-1 يوم الأربعاء على ستاد دورا في الخليل، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس الاتحاد الآسيوي 2016.
وسجل محمود وادي (24 و65) هدفي أهلي الخليل، في حين أحرز البديل عبد العزيز المقبالي هدف فنجاء (90 2).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا فوز المحرق البحريني على ضيفه الجيش السوري 1-0 على ستاد البحرين الوطني في المنامة.

وابتعد المحرق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 3 نقاط من مباراتين لكل من الجيش وأهلي الخليل، في حين بقي رصيد فنجاء خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 13 نيسان/أبريل، حيث يلتقي الجيش مع المحرق، وفنجاء مع أهلي الخليل في مسقط.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الجيش على فنجاء 1-0 في مسقط والمحرق على أهلي الخليل 2-1 في المنامة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز المحرق على فنجاء 2-1 في مسقط وتأجلت مباراة الجيش مع أهلي الخليل.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك خلال شهر أيار/مايو المقبل.

وكان الفريق الفلسطيني الطرف الأفضل في بداية المباراة، ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 23 دقيقة إثر ركلة ركنية نفذها إسلام بطران وتابعها محمود وادي ليحولها رأسية قوية في الشباك.

وحاول فنجاء الهجوم من أجل تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية وفي بداية الشوط الثاني لكن دون أن ينجح في الوصول إلى مرمى أصحاب الأرض.

ونجح أهلي الخليل في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 65 بعدما تابع محمود وادي تمريرة شادي شعبان الطويلة وسدد من اللمسة الأولى داخل المرمى.

وقلص فنجاء الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عندما أرسل جارليسون سانتانا تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى عبدالعزيز المقبالي ليحول الكرة في الشباك.

الظاهرية / العروبة :

تعادل نادي العروبة العماني مع ضيفه الظاهرية الفلسطيني 1-1 يوم الأربعاء على ستاد مجمع صور الرياضي في صور، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2016.

وتقدم الظاهرية في الشوط الأول بهدف عبد مرجان (31)، قبل أن يدرك العروبة التعادل عن طريق معتصم الشبلي (67).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا فوز الوحدة السوري على القوة الجوية العراقي 5-2 على الملعب البلدي في صيدا.

وحافظ القوة الجوية رغم الخسارة على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 3 نقاط للعروبة و3 للوحدة الذي خاض مباراتين، ونقطة واحدة للظاهرية.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 13 نيسان/أبريل، حيث يلتقي الظاهرية مع العروبة في الخليل، والقوة الجوية مع الوحدة في الدوحة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز القوة الجوية على الظاهرية 2-0 في الخليل والعروبة على الوحدة 2-1 في صور، في حين شهدت الجولة الثانية فوز القوة الجوية على العروبة 2-1 في الدوحة وعلقت مباراة الوحدة مع الظاهرية.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك خلال شهر أيار/مايو المقبل.