وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة ومعهد السلام الأمريكي ينظمان دورة حول الإتصال اللاعنفي بالخليل

نشر بتاريخ: 17/03/2016 ( آخر تحديث: 17/03/2016 الساعة: 10:25 )
الخليل- معا- نظمت كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الخليل، من خلال العيادات القانونية، بالتعاون مع معهد السلام الأمريكي دورة متخصصة حول "مهارات الاتصال اللاعنفي". افتتح التدريب الدكتور معتز قفيشة، عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة، وأكد على أهمية عقد مثل هذه التدريبات لما لها من أثر في رفع قدرات الطلبة في التواصل مع مختلف قطاعات المجتمع بشكل يوصل الحقوقي والسياسي إلى هدفه، وبما يركز على الجوانب الإيجابية ونقاط التوافق بدل العنف والاختلاف.

هدفت هذه الدورة إلى بناء قدرات التنمية الشخصية والتنظيمية. تضمنت الدورة موضوعات: مفهوم النزاع، آليات تحويل النزاع إلى حوار، التغيير الاجتماعي، مفهوم فن التفاوض، آليات واستراتيجيات التفاوض.استمرت الدورة مدة يومين تدريبين بواقع عشر ساعات تدريبية. درب في الدورة مجموعة من المدربين وهم: الدكتورة آمال الحدوة، السيد أمين البايض، المهندس إسماعيل أبو أسعد، السيد أسعد أبو أسعد، والسيد عبد الرحمن التلاحمة. حصل الطلبة المشاركون في نهاية الدورة على شهادة مشاركة.

يذكر أن هذه هي الدورة الثانية التي تنظمها كلية الحقوق والعلم السياسية حول مهارات التواصل اللاعنفي بالتعاون مع مركز السلام الأمريكي.