وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"العمل الزراعي" يعقد اجتماعاً لمنسقي اللجان الزراعية

نشر بتاريخ: 17/03/2016 ( آخر تحديث: 17/03/2016 الساعة: 16:38 )
رام الله-  معا -  عقد اتحاد لجان العمل الزراعي في مقره برام الله اجتماعاً موسعا لمنسقي اللجان الزراعية في محافظات الضفة الغربية تناولوا فيه أهمية عضوية الاتحاد في حركة طريق الفلاحين الفياكمبسينا، والتحضيرات ليوم الأرض ويوم المياه العالمي.

وأكد ممثلو الاتحاد واللجان في مداخلاتهم ضرورة استكمال بناء اللجان الزراعية في مختلف المحافظات، بهدف تعزيز صمود المزارع والحفاظ على الأرض وحمايتها والدفع باتجاه تبني السلطة لسياسات تنموية تحمي الارض وتنصر المزارع الفلسطيني، كما أكدوا ضرورة الاسراع باعداد خطة عمل اللجان في المحافظات.
 
وأشاروا الى انجازات الاتحاد الذي يحيي هذا العام مرور 30 عاما على تأسيسه، منوهين الى أن مساحة الأراضي التي استصلحها الاتحاد منذ عام 1986 بلغت 80 ألف دونم ، الأمر الذي دعم ويدعم صمود المزارعين على ارضهم، كذلك تمثيل الاتحاد لفلسطين في حركة طريق الفلاحين الدولية وحصوله على ثلاث جوائز دولية في مواضيع استصلاح الاراضي ومكافحة الفقر والسيادة على الغذاء.
 
وقد أقر الحضور فعاليات إحياء يوم المياه العالمي ويوم الارض، مؤكدين أهمية مشاركة متطوعي وموظفي الاتحاد ولجانه الزراعيةفي مختلف المحافظات.

يشار ان ادارة الاتحاد تسعى لتعزيز دور اللجان الزراعية والتعاونيات النسوية عبر توسيعها وانتشارها ومشاركة ممثليها في الهيئة العامة للمؤسسة وذلك في اطار تعزيز المضمون الجماهيري للمؤسسة.