وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جولة لمنطقة شمال غرب القدس ضمن فعالية يوم المياه العالمي

نشر بتاريخ: 17/03/2016 ( آخر تحديث: 17/03/2016 الساعة: 17:41 )
رام الله - معا - توجه رئيس سلطة المياه مازن غنيم، الى منطقة قرى شمال غرب القدس ضمن فعاليات يوم المياه العالمي للالتقاء بالمشغلين والهيئات المحلية والاطلاع على أوضاع العمل في محطات وآبار المياه، وللاستماع إلى التحديات التي يواجهونها أثناء عملهم، في ظل المضايقات الاسرائيلية.

وقال غنيم مخاطبا الحضور: بجهدكم المتواصل تمكنتم من تحقيق الإنجاز تلو الآخر، رغم كل ما نعيشه ونشهده من ممارسات الاحتلال القمعية.

وأضاف غنيم أن الزيارة لهذه المنطقة تأتي للتأكيد على أنه رغم كل ما يقوم به الاحتلال من تضييق مرتبط بجدار الفصل، تارة الى امتداد الاستيطان ونهبه لأرضنا ولمصادر مواردنا المائية، والحواجز التي تهدف الى تقطيع الأوصال بين مناطقنا المختلفة تارة أخرى، إلا أننا نسعى الى حماية أرضنا من خلال تعزيز صمود أهالينا في هذه المناطق، من خلال ما نقوم به من تنفيذ مشاريع حيوية هامة تصب في مصلحة المواطن، وتؤمن له جزءا من حقه المسلوب في مياهه المنهوبة.

وأشار إلى أن هذه المنطقة (بدو، والقبيبة، وبيت عنان، وقطنة، وبيت سوريك، وبيت اجزا، وام اللحم، والنبي صمويل، وبيت اكسا) كانت تعاني من نقص حاد في المياه المزودة لها، ما دفعنا لوضعها على قائمة أولوياتنا في تنفيذ هذا المشروع الهام بتمويل من الحكومة الفنلندية، والذي تضمن تغيير الشبكات الداخلية وإقامة محطة دفع، وبناء خزانات مياه خدمت المنطقة كافة.

وشملت الجولة محطة بيت اكسا والاطّلاع على عملها، والاستماع الى شرح من قبل الفنين لبعض الجوانب الفنية، كما شملت خزان القبيبة الذي ساهم في تحسن الوضع المائي، والاستماع إلى احتياجات التجمعات الى مشاريع أخرى متعلقة بالمياه والصرف الصحي.