وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المحامين تطالب حماس بالاعتذار عن اقتحام مقرها بغزة

نشر بتاريخ: 17/03/2016 ( آخر تحديث: 17/03/2016 الساعة: 17:33 )
نقابة المحامين تطالب حماس بالاعتذار عن اقتحام مقرها بغزة
رام الله - معا - شبّه نقيب المحامين الفلسطينيين، حسين شبانة، اليوم الخميس، دفاع المحامين عن مقرهم وهيبتهم في قطاع غزة بالمعركة الحقيقية.

وأكد شبانة في تصريح تداعي المحامين لوضع خطة لمنع أي انتهاك أو عدوان على مركز النقابة، مطالباً حماس بالاعتذار عن هذا الفعل الذي وصفه بالمشين.

وقال شبانه " ما جرى في غزة كان اشبه بمعركة حقيقية، حيث تداعى المحامون الى مقر النقابة للدفاع عن مقرهم، ولقد تحدثنا مع "ديوان الرقابة" في غزة وسجلنا موقفنا، بأنه لا يجوز مهاجمة مقر المحاميين حماة القانون المدافعين عن الرأي والصحافة، وبعد تدخل من الهيئات الوطنية في قطاع غزة تم سحب القوة المهاجمة من داخل مقر النقابة".

وأردف شبانة: "إذا كانت حماس لا يعجبها نجاح كتلة فتح بانتخابات ديمقراطية، فلتعلن وتوضح ذلك".

وأكد ديمقراطية الانتخابات في النقابة ونزاهتها، مشدداً على أن نقابة المحامين وطنية تحمل ملفات وطنية للعالم، وأنه يجب المحافظة على حصانتها التي لا يمكن الخدش بها، أو السماح بدخولها بالقوة وبالسلاح.

وكشف شبانة عن مصادرة امن غزة لوثائق العام 2015 متسائلا :" لماذا يتم اخراج وثائق وأجهزة من داخل نقابة المحامين"، وأضاف: إن النقابة تعمل بشفافية واضحة وحسابات واضحة، وتعلن دائماً للهيئة العامة ولكافة المواطنين ولمن يرغب الاطلاع كافة الوثائق والأوراق والحسابات.

وأردف شبانة: سنقدم في الشهر المقبل الحسابات للهيئة العامة لتصادق على كافة الحسابات، وأعمال مجلس النقابة، وسنعرض تقريراً نهائياً للعامة ولكل الجهات الرسمية وغير الرسمية.