وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من البرلمان الأوروبي يزور المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 17/03/2016 ( آخر تحديث: 17/03/2016 الساعة: 18:04 )
رام الله - معا - استقبل المجلس التشريعي اليوم الخميس، في مقر المجلس، وفدا برلمانيا عن مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين في البرلمان الأوروبي، يترأسه "فكتور بوستينارو"- نائب الرئيس، بحضور عدد من النواب د. عبد الله عبد الله ود. نجاة الأسطل، وأمين عام المجلس التشريعي.

وتناول النقاش عددا من القضايا كان أبرزها عملية السلام، والمصالحة الفلسطينية والمبادرة الفرنسية، والدور الأوروبي في عملية السلام وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

وفي خضم الاجتماع أشار الجانب الأوروبي إلى أن هناك اهتمام مشترك بين الجانبين الفلسطيني والأوروبي في وجود وضع مستقر بحيث يكون لأوروبا دورا أساسيا فيه وأن يتم التوصل لمعادلة غير صفرية لأي من أي الأطراف، وأن الجانب الأوروبي يسعى دوما للتحرك بثبات واستقرار، ويعمل ضمن اجتماعات مستمرة ولقاء للمضي قدما في عملية السلام.

وتطرق النواب إلى العقبات التي يواجهها الجانب الفلسطيني من جراء التعنت الإسرائيلي والممارسات القمعية والمتمثلة في الاعتقالات المستمرة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، والمضايقات اليومية التي يتعرض لها خاصة عند التنقل بين أرجاء الوطن بما فيها صعوبة التنقل بين قطاع غزة والضفة الغربية، وأنه من الضرورة بمكان وجود دور أكبر لأوروبا كلاعب أساسي في مواجهة التحديات التي يواجهها الجانب الفلسطيني، خاصة في ظل الحلول المستقبلية المتمثلة في المصالحة الفلسطينية وحكومة الوحدة الوطنية ، بغية الوصول لمجتمع ديمقراطي يسوده السلام والاستقرار.