وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسير القاصر في مشفى الرملة عمر الريماوي يعاني من الشلل

نشر بتاريخ: 17/03/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
رام الله -معا - أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين فادي عبيدات مساء اليوم الخميس، أن الأسير القاصر الطفل عمر الريماوي (14 عاما) من بلدة بيت ريما شمال رام الله، والموجود حاليا على أسرة ما يسمى مستشفى سجن الرملة، يعاني من الشلل وعدم القدرة على المشي والحركة، وذلك نتيجة الرصاصات التي إستقرت بظهره وصدره ويده اليمنى بعد إطلاق النار علية فيما يسمى متجر رامي ليفي بالقرب من بلدة مخماس.

وبين عبيدات أن عمر يمر بحالة صحية مستقرة ولكنها صعبة ومقلقة، حيث لا يستطيع التنقل والحركة، وان الأطباء أخبروه انه بحاجة الى مدة ست شهور حتى يتمكن من الوقوف على قدميه وممارسة المشي بشكل طبيعي.

وطالب عبيدات بضرورة تدخل كل المؤسسات الحقوقية والانسانية والصحية لمتابعة حالة عمر والاطلاع على العلاج الذي يقدم له، لأن حالته تتطلب أن يقدم له علاج حقيقي ومتابعة فعلية، وان يتم إخضاعه للفحوصات المستمرة وغعطائه الادوية المناسبة في موعدها، وكذلك إخضاعه لجلسات العلاج الطبيعي، لان أي إهمال أو تقصير قد يجعل الشلل يرافقه طول الحياة.

يذكر ان الأسير الطفل عمر الريماوي طالب مدرسة في الصف التاسع الأساسي وهو من المتفوقين جدا، اعتقل بعد تنفيذه مع زميله أيهم صباح لعملية في المتجر الاسرائيلي ادت الى مقتل مستوطن، حيث تم إطلاق النار عليهما بكثافة من قبل الحراس وعدد من المستوطنين، وهما الان موجودين في الرملة.