وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة زهرة المدائن الإرشادية تزورمكتبة جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 19/03/2016 ( آخر تحديث: 19/03/2016 الساعة: 14:28 )
مجموعة زهرة المدائن الإرشادية تزورمكتبة جامعة النجاح الوطنية
نابلس - معا - إعلام مفوضية نابلس-عرين عسقلان- قامت إحدى طلائع مرشدات مجموعة زهرة المدائن الإرشادية أمس بزيارة مكتبة جامعة النجاح الوطنية/الأكاديمية كبداية لتوسيع الآفاق وتحقيق المدارك المنشودة.

فقد توجهت الطليعة إلى المعهد الكوري التابع لجامعة النجاح الوطنية ليتم استقبالها أجمل استقبال من قبل قسم الأنشطة في الجامعة واصطحابها إلى مكتبة الجامعة, فقد تم الوصول إلى غايتنا المنشودة مرورا بكلية القانون والفنون وشرح التخصصات التي يمكن دراستها هنالك في المستقبل.

فور الوصول إلى المكتبة, بدأ متطوعو قسم الأنشطة بالشرح عن المكتبة, أقسامها,الكتب الموجودة في كل قسم, طرق البحث عن أي كتاب يريده الطالب في أسرع وقت ممكن بالإضافة إلى كيفية الكشف عن أي كتاب يتم أخذه دون تسجيل ذلك عند مشرف/ة المكتبة.

بعد ذلك توجهت الطليعة برفقة متطوعي قسم الأنشطة إلى مدرج الجامعة حيث علمت الطليعة طبيعة الأنشطة التي تقام هناك وعدد الحضور الذي يتسع له المدرج, حيث بدأت المرشدات بتخيل يوم تخرجهن الذي سيقام على ذلك المدرج.
فور الانتهاء من الأسئلة والتقاط بعض الصور, توجهن إلى كلية العلوم- قسم المحنطات. حيث أعجبت المرشدات بمنظر الحيوانات المحنطة الموجودة هناك والتي تبدو وكأنها ما زالت حية لكنها لبعض الوقت! ذلك الاعجاب أثار العديد من الأسئلة في ذهن المرشدات اللواتي بدأن بطرحها على المتطوعين.

ما إن انتهين من ذلك حتى توجهن إلى كلية التربية الرياضية حيث تعرفن على الملاعب الداخلية والخارجية وما تحتويه من ألعاب سواء كانت جماعية أم فردية. وهناك تحديدا اتضحت ميول بعض المرشدات الرياضية من خلال الأسئلة التي قمن بالقاءها على المسؤول هناك وإبداء رغبتهن بدراستها مستقبلا خاصة بعد إن شرح لهن أن تخصص التربية الرياضية ليس عبارة عن ألعاب رياضية فقط, وإنما دراسة الأسس والمبادئ الذي يقوم عليها ذلك التخصص.
في هذا السياق عبرت قائدة المجموعة القائدة عبير عسقلان على إن هذا النشاط يأتي ضمن خطة المجموعة في توسيع مدارك منتسباتها وفتح المجال للآفاق التي يمتلكنها بأن يحلقن عاليا في سماء المعرفة, لما له من بالغ الأثر على شخصياتهن, على الحركة الإرشادية أو على المجتمع على حد سواء.

وفي نهاية الزيارة, قامت المجموعة بدورها بالتعبير عن جزيل شكرها وامتنانها سواء بالتعبير الكلامي أو الصيحات الإرشادية المميزة لقسم الأنشطة في جامعة النجاح الوطنية ممثلة برئيسها والمتطوعون الذين رافقوا المجموعة في هذه الجولة التعليمية المبهرة.

من الجدير ذكره مرافقة كل من القائدات: عبير عسقلان, جهاد جاموس, غادة هندية, أمل المصري وعرين عسقلان في هذه الزيارة.