وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس- فتح وإتحاد المرأة ينظمان حفلا تأبينيا للمناضلة عناية كايد

نشر بتاريخ: 20/03/2016 ( آخر تحديث: 20/03/2016 الساعة: 10:31 )
نابلس- فتح وإتحاد المرأة ينظمان حفلا تأبينيا للمناضلة عناية كايد
نابلس- معا- أقامت حركة فتح إقليم نابلس وإتحاد المرأة الفلسطينية حفلا تأبينيا للمناضلة الشهيد عناية كايد في بلدة سبسطية بحضور شعبي ورسمي واسع.

وأكد محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب على السيرة الطيبة التي تركتها المناضلة عناية كايد طيلة حياتها ومسيرتها النضالية والوطنية والمجتمعية، مشددا على ضرورة الحفاظ على نهجها الذي يقوي عملية التواصل وملامسة احتياجات المجتمع الفلسطيني.

من جانبه قال امين سر المجلس الثوري أمين مقبول إن المناضلة عناية تعد من أبرز القيادات الوطنية المعروفة بالتزامها وانضباطها، وانتمائها الوطني، مستذكرا المراحل والمحطات التي عاشتها المناضلة والمواقف الوطنية التي اخذتها طيلة مسيرتها النضالية.

بدورها أشادت الأمين للإتحاد العام للمرأة الفلسطينية إنتصار الوزير بالعطاء المتواصل الذي عرفت به المناضلة عناية طيلة فترة حياتها وفي مختلف القطاعات النضالية الوطنية السياسية او النسوية والمجتمعية.

واستذكرت الأمين العام للجان المرأة للعمل الإجتماعي ربيحة ذياب المحطات النضالية التي جمعتها بالمناضلة عناية، والعمل المشترك في اكثر من صعيد.

واكد مدير مديرية وزارة الثقافة حمد الله عفانة، أن المناضة عناية كايد ضربت اروع الامثلة في التفاني والعطاء وكانت كمعين لا ينضب واسوة حسنة يجب ترسيخها في نفوس الاجيال القادمة.

وتخلل التأبين كلمة رثاء لزهرات بلدة سبسطية القته الزهرة سوار ابو غزال، تلاها عرض فيلما وثائقيا عن حياة الفقيدة، وتكريم ذوي الفقيدة، اضافة وضع اكاليل الزهور على ضريح المناضلة الفقيدة عناية كايد.