وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة شركات الحج تطالب بتعديل بروتوكول النقل

نشر بتاريخ: 20/03/2016 ( آخر تحديث: 20/03/2016 الساعة: 13:51 )
نقابة شركات الحج تطالب بتعديل بروتوكول النقل
الخليل- معا- طالبت نقابة شركات الحج والعمرة في الضفة الغربية، وزارة المواصلات الفلسطينية، بالعمل على تعديل بروتوكول نقل الحجاج والمعتمرين مع وزارة المواصلات الاردنية، وإلزام شركات النقل بتوفير سائق اضافي لكل حافلة، وفحص سلامة الحافلات قبل انطلاقها للسعودية.

وقال رئيس النقابة خالد مطير في حديث مع مراسل معا في الخليل: "ان جميع شركات الحج والعمرة المنضوية تحت سقف النقابة هي شركات مرخصة ومؤهلة للعمل في هذا المجال ضمن الضوابط والاتفاقات الدولية التي تصدر عن الجهات ذات الاختصاص، ونطالب وزارة المواصلات الفلسطينية بالعمل مع وزارة المواصلات الاردنية على تعديل بروتوكول نقل الحجاج والمعتمرين من الاردن الى السعودية".

وجدد مطير دعوة مجلس النقابة لوزارة الاوقاف بالعمل سريعاً على تصويب اوضاع شركات الحج والعمرة ووضع حد للمستهترين بأرواح المواطنين.

وأضاف: "انقل باسمي وباسم اعضاء مجلس إدارة النقابة وكافة أعضاء الهيئة العامة، التعازي لعائلات الشهداء، في حادثة حافلة العمرة والتي حدثت الاسبوع الماضي، ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين، وعلى وزارة الاوقاف وضع حد للمستهترين بأرواح المواطنين والمتاجرين بهم سوية مع النقابة".