وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي تُدين إحراق منزل الشاهد الوحيد في قضية إحراق عائلة دوابشة

نشر بتاريخ: 20/03/2016 ( آخر تحديث: 20/03/2016 الساعة: 12:57 )
القدس- معا- أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرالفلسطينية د.حنان عشراوي، إقدام مجهولين، اليوم الأحد، على حرق منزل إبراهيم محمد دوابشة الشاهد الوحيد في قضية إحراق منزل عائلة الشهيد سعد دوابشة في دوما جنوب نابلس.

وقالت: "إن نظام الابرتهايد الذي تمثله حكومة التطرف الإسرائيلية ومستوطنيها تتحمل كامل المسؤولية عن هذه الجريمة البشعة والتي تأتي كنتيجة حتمية لاستفحال ثقافة العنف والتطرف والعنصرية والإرهاب القائمة على رفض الآخر وإنكار وجوده على الأرض وحقه بالحياة".

وأكدت عشراوي أن تصعيد العمليات الإرهابية المنظمة التي يمارسها المستوطنون المتطرفون تأتي بدعم مطلق من حكومة نتنياهو الفاشية التي توفر لهم الحماية في ظل غياب القانون والنظام القضائي النزيه والعادل واليات الردع والمعاقبة، وتُعزز منطق الإفلات من العقاب والاستثنائية لمجرميها على حساب الشعب الفلسطيني الأعزل.

ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية باتخاذ إجراءات عاجلة لردع قوة الاحتلال ومساءلتها ومحاسبتها على جرائمها، وتوفير الحماية الدولية العاجلة لأبناء شعبنا إلى حين إنهاء الاحتلال ونيل شعبنا الفلسطيني لحريته واستقلاله.