وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقب- طائرة خفيفة تنثر تطعيم ضد داء الكلب فوق قرى غير معترف بها

نشر بتاريخ: 20/03/2016 ( آخر تحديث: 20/03/2016 الساعة: 23:48 )
النقب- طائرة خفيفة تنثر تطعيم ضد داء الكلب فوق قرى غير معترف بها

النقب- معا- قامت طائرات صغيرة إسرائيلية بنثر تطعيم للحيوانات البرية ضد داء الكَلَب، فوق القرى غير المعترف بها في منطقة الفرعة، الزعرورة، مكحول، تل عراد، والمناطق المحاذية لشارع "31"، بدون اعلام السكان بالأمر.

وكانت شكاوى وصلت من العديد من المواطنين، مفادها ان طائرة خفيفة كانت تحلق يوم الجمعة الماضي على ارتفاع منخفض، وكانت تنثر مادة تشبه مكعبات بحجم علبة الكبريت ولونها بلون الشوكولاطة على البيوت، حيث سمع السكان تساقط هذه المادة التي كانت تلقيها الطائرة اثناء سقوطها على سطوح البيوت المبنية من الصفيح.

واتصل المواطنون بالشرطة الإسرائيلية، وحضرت الى المكان سيارة إطفاء، وفرق إنقاذ واتضح ان المادة التي نشرت بمسؤولية سلطة حماية الطبيعة، وهي عبارة عن مادة تنشر بالطائرات في الأماكن غير المأهولة كتطعيم للحيوانات البرية ضد مرض الكلب، ويمنع نشرها على التجمعات السكنية، او بالقرب من الشوارع، وتجمعات المياه.

وقدم النائب طلب أبو عرار لرئاسة الكنيست، طلبا لبحث مستعجل في لجنة العمل والرفاه والصحة، حول موضوع نثر مادة "غير معروفة" من قبل طائرة خفيفة على قرى غير معترف بها.


وقال النائب عن القائمة المشتركة: "لقد تم نثر المادة بدون اخبار الجمهور، أو تحذيرهم، معرضين حياة الأطفال للخطر، كما أن الكتابة على هذه القوالب باللغة الروسية والانجليزية وأرقام الهواتف لدولة من الخارج".