وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع أسر الشهداء يحيي يوم الأرض بسلسلة من الفعاليات الوطنية

نشر بتاريخ: 21/03/2016 ( آخر تحديث: 21/03/2016 الساعة: 12:18 )
رام الله- معا- أعلن التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين، اليوم الإثنين، عن سلسلة نشاطات سيقوم بتنفيذها لمناسبة يوم الأرض في العديد من محافظات الوطن، إبتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء وحتى الثلاثين من الشهر الجاري.

جاء ذلك بعد اجتماع الأمانة العامة للتجمع الوطني، الذي عُقد يوم أمس في مقر التجمع في مدينة البيرة، والذي تم خلاله مناقشة العديد من القضايا التي تخص أسر الشهداء إضافة إلى الفعاليات التي سيتم تنفيذها لهذه المناسبة.

وقال محمد صبيحات، الأمين العام للتجمع، إن مجموعة الفعاليات التي سيتم تنظيمها، ستجري بمشاركة أسر الشهداء، والتي ستتضمن فعاليات وزيارات لبعض المواقع المهدّدة بالمصادرة، والنشاطات الاجتماعية لأسر الشهداء.

وأوضح صبيحات أن جميع هذه النشاطات تجري برعاية د. رامي الحمد الله رئيس مجلس الوزراء.

وفيما يلي برنامج الفعاليات:
تكريم أسر شهداء محافظة سلفيت، في قاعة المركز الجماهيري في مدينة سلفيت، الساعة 11 من صباح يوم الثلاثاء الموافق 22/3/2016.

تنظيم زيارة لأسر الشهداء من محافظات نابلس ورام الله وأريحا إلى منطقة العوجا باعتبار أراضي هذه المنطقة مهددة بالمصادرة ، ومن ثم زيارة صرح الشهيد في منطقة عين السلطان، وزيارة أسر الشهداء في محافظة أريحا، وذلك الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم السبت الموافق 26/3/2016.

تنظيم معرض صور متخصص بفعاليات يوم الأرض خلال السنوات الماضية، في قاعة رابطة الجامعيين في الخليل يومي الاثنين والثلاثاء 28 29/3/2016.

رابعاً:- تكريم أسر شهداء الهبة الجماهيرية في محافظة جنين وأُسر شهداء من الداخل الفلسطيني، وذلك الساعة 11 من صباح يوم الثلاثاء الموافق 29/3/2016 في قاعة قوات الأمن الوطني في حرش السعادة في جنين.

تنظيم يوم لزراعة أشجار الزيتون في الأراضي المهددة بالمصادرة في قرية كفا في محافظة طولكرم، بمشاركة أسر الشهداء من محافظات طولكرم وقلقيلية وطوباس، يوم الأربعاء الموافق 30/3/2016.

وتجري هذه الفعاليات بالتعاون مع المحافظين ووزارة الزراعة وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، والعديد من الجهات الأخرى.