وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة تكرم الطلبة المتوقفين في "خضوري"

نشر بتاريخ: 21/03/2016 ( آخر تحديث: 21/03/2016 الساعة: 12:05 )
طولكرم- معا- كرّم تجمع المبادرة الطلابي الذراع الطلابي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، اليوم الإثنين، الطلبة المتفوقين في جامعة فلسطين التقنية خضوري، بحضور أمينها العام د. مصطفی البرغوثي، وقيادة وأعضاء المبادرة وفصائل العمل الوطني.

في بداية الحفل، رحّب احمد العبوشي منسق التجمع المبادرة الطلابي في جامعة خضوري بالحضور، وأوضح دور التجمع في خدمة الطلاب من خلال أنشطتها المختلفة، مقدما تهانيه للطلاب المتفوقين، مباركا لهم هذا التفوق ومتمنيا لهم حياة مليئة بالجد والاجتهاد والتميز.

وشكر د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الطلبة والحضور على مشاركتهم في هذا الحفل، وقدم التهاني للمتفوقين وذويهم على نجاحهم وتفوقهم.

واعتبر البرغوثي أن التعليم يشكل ركيزة أساسية من ركائز معركة التحرر والاستقلال التي يخوضها شعبنا الفلسطيني منذ عقود

وشدّد على دور حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية منذ تأسيسها في دعم المسيرة التعليمية ورفع وتحسين مستوى التعليم في فلسطين، مشيرا الى قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي الذي قدمته حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية للمجلس التشريعي في أول جلسة له بعد انتخابه وصوت عليه بالإجماع.

وطالب البرغوثي بضرورة الإسراع في إقرار قانون الصندوق الذي يوفر منح للطلبة المتفوقين وقروض ميسرة التسديد تتيح المجال للطلبة إكمال تعليمهم العالي دون الحاجة إلى واسطة أو محسوبية.

وأكد على دور الحركة الطلابية في النضال الوطني الفلسطيني ودور الشباب الذين يشكلون ثلثي المجتمع الفلسطيني.

ودعا البرغوثي إدارة جامعة الخضوري إلى ضرورة حماية الديمقراطية داخل الجامعة والسماح لجميع الأطر الطلابية لتنفيذ الأنشطة داخل الحرم الجامعي ليتسنى لهم خدمة الطلبة وتقديم المساندة النقابية والأكاديمية لهم.

وقدّم التهنئة للمعلمة الفائرة في جائزة أفضل معلم على مستوى العالم حنان الحرب، مؤكدا على ضرورة انصاف المعلمين والوقوف معهم ومساواتهم مع بقية الموظفين في الدولة.

وفي السياق ذاته ألقت الطالبة علا مرح حوي كلمة المتفوقين، أشادت من خلالها بهذه اللفتة لتجمع المبادرة الطلابي بتكريمهم، معتبرة أن هذا العمل يدفع باتجاه زيادة الإصرار لدى الطلبة على النجاح وبذل المزيد من الجهد نحو التفوق.

ودعت حوي كافة الطلبة من جميع الفئات إلى "تحدي الظروف العصيبة وعدم التسليم لحالة الإحباط واليأس والمثابرة لتحقيق النجاحات التي تسجل لأبناء الشعب باعتبار أننا لا نملك أغلى قيمة الإنسان الفلسطيني".

يشار إلى أن الحفل تخلله عروضاً فنية هادفة للدبكة وأغنية للناجحين قدمها المطرب انس الصباح، وقام في عرافة الحفل كل من: يوسف بدران، ورغد عبدو.