وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب محافظ جنين يستقبل وفدا لفنانين مسرحيين من الهند

نشر بتاريخ: 21/03/2016 ( آخر تحديث: 21/03/2016 الساعة: 14:06 )
نائب محافظ جنين يستقبل وفدا لفنانين مسرحيين من الهند
جنين- معا- أشاد نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، اليوم الإثنين، بالعلاقة التاريخية بين فلسطين وجمهورية الهند، وتجمعهما روابط الصداقة، إضافة إلى الدعم التنموي والمادي الذي تقدمه الهند لبناء القدرات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقباله، وفدا يضم مجموعة من الفنانين المسرحيين في الهند في إطار تعزيز الحراك الثقافي مع مسرح الحرية ضمن مشروع "باص الحرية" الذي يقوم بجولات في محافظات الوطن، ورافق الوفد مدير مسرح الحرية فيصل أبو الهيجا، وحبيب الراعي.

وأشار أبو الرب إلى "أن هذا التعاون الثقافي سيخدم المجال المسرحي وسيزيد من كفاءة الفنانين المسرحيين في مسرح الحرية بالخبرات الهندية في هذا المضمون".

وأطلع الوفد على الأوضاع العامة في المحافظة، وإجراءات الاحتلال.

وعبر المخرج المسرحي الهندي "سودهنفا ديشبندي" وباسم الوفد، عن اعتزازه بزيارة فلسطين للتواصل مع الفنانين الفلسطينيين في النشاط المسرحي.

وأضاف "ديشبندي" أن الهند لها مواقف تاريخية داعمة مع قضية الشعب الفلسطيني منذ عهد الرئيس مهاتما غاندي وحقه في نيل الحرية وإقامة دولته المستقلة.

وقال "دورنا سيكون التواصل بين الشعبين وهو جزء من التأثير على السياسيين في الهند للضغط على الحكومة الهندية لإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال".

وأشار المخرج المسرحي إلى أن زيارتهم إلى محافظة جنين، ستشمل تقديم عروضاً مسرحية في مسرح الحرية والكمنجاتي.