وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يلتقى منتسبي مركز الدفاع المدني وطالبات علار

نشر بتاريخ: 21/03/2016 ( آخر تحديث: 21/03/2016 الساعة: 15:26 )
طولكرم- معا- نفذت مفوضية التوجيه السياسي والوطني بطولكرم اليوم عدة لقاءات شملت مركز دفاع مدني طولكرم ومدارس علار وصيدا الثانويات للبنات.

والتقى محمود الشحرور من التوجيه السياسي بمنتسبي مركز دفاع مدني طولكرم تحدث حول الحضارات المبكرة في فلسطين مثل الحضارة الكبارية والحضارة النطرانية التي وجدت غرب القدس وفي منطقة اريحا وتم الحديث عن الحضارة اليبوسية في مدينة القدس وكذلك الحضارة الكنعانية في الساحل الفلسطيني وتطرق للأحقية الفلسطينيين في مدينة القدس وفلسطين من الناحية التاريخية والدينية ودحض الادعاءات الإسرائيلية والصهيونية حول الأحقية بفلسطين وكيف ساهم كل من وعد بلفور والانتداب البريطاني وقرار التقسيم في إنشاء الكيان الصهيوني وإقامة دولة الاحتلال وتم التأكيد على الأحقية القانونية والشرعية للشعب الفلسطيني في فلسطين.

وفي سياق أخر وضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي ومديرية التربية والتعليم التقى المفوض السياسي عقيد لؤي جابر بطالبات مدرسة علار الثانوية كما التقى ركن الاستخبارات النقيب نسيم علان بطالبات مدرسة صيدا الثانوية تمحور اللقاء حول مخاطر الشبكة العنكبوتية خصوصا مواقع التواصل الاجتماعي تم الحديث حول ميزاتها ومضارها و مخاطرها.

وتطرقا للابتزاز الالكتروني وهو استخدام وسائل تقنية حديثة للحصول على مكاسب مادية أو معنوية أو الإسقاط في وحل العمالة ويكون ذلك عن طريق الاكراه بالتهديد لشخص او مؤسسات والتهديد بفضح سر من اسرار الضحية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم الحديث عن دوافع الابتزاز للجاني من خلال
1- قلة الوعي الديني والأخلاقي
2-انتشار وتنوع برامج ووسائل التواصل الاجتماعي وكثرة استخدامها
3-انشغال الوالدين عن توعية الأبناء بالطرق المثلى والصحيحة لاستخدام التقنيات الحديثة وعدم مراقبة الوالدين لحسابات أبنائهم على مواقع التواصل الاجتماعي.