وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة بيت لحم تستقبل مدير الضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 21/03/2016 ( آخر تحديث: 21/03/2016 الساعة: 15:57 )
بيت لحم- معا- استقبل د. سمير حزبون رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم في مقر الغرفة، اليوم الإثنين، وفداً من مديرية الضابطة الجمركية في محافظة بيت لحم.

وضم مدير المديرية المقدم وائل العناتي، والملازم أول اسماعيل المهدي مدير العمليات، بحضور أعضاء مجلس الادارة السادة صقر رمضان، سامي ثلجية، عيسى موسى ومدير عام الغرفة علاء عديلي، وبمشاركة ممثلي اللجان التجارية والصناعية.

وفي بداية اللقاء، رحب د. حزبون بالوفد الضيف، شاكرا الجهود التي تبذلها الضابطة الجمركية لتحقيق الأمن الاقتصادي في المحافظة و منع تهريب البضائع التالفة والمنتهية الصلاحية.

وأكد حزبون على أهمية توعية المواطن الفلسطيني لهذه المهمة التي تقوم بها، مشيرا الى حرص الغرفة التجارية على تعزيز التواصل مع مؤسسات القطاع العام لما فيه مصلحة للتاجر و المستهلك الفلسطيني.

ونوّه الى ضرورة تفهم الظرف الخاص الذي يمر به الاقتصاد الوطني خاصة بالآونة الأخيرة، وضرورة التعامل بروح القانون مع التجار والمستوردين وأصحاب المنشآت الاقتصادية.

وشكر المقدم وائل العناتي الغرفة التجارية على تنظيم هذا اللقاء، مؤكداً على استعداده التام للتعاون مع الغرفة بناء على تعليمات الأخ العميد اياد بركات قائد جهاز الضابطة الجمركية، مشددا على الالتزام الكامل بالقانون الفلسطيني.

وأشار العناتي الى دور الضابطة الجمركية في مكافحة التهرب الضريبي للحفاظ على الأمن الاقتصادي للوطن، والى أهمية توفير التاجر الفلسطيني للمقاصات والذي يعتبر التزاما وطنيا وأخلاقيا، وأن عدم توفيرها يؤثر سلبا على دخل الخزينة العامة.

وأعرب عن آماله في أن يعي الجميع هذه القضية وتأثيراتها، منوّها الى تسهيل عمل التجار والتعامل معهم بروح القانون في العديد من القضايا التي تهمهم.

وأثار ممثلو اللجان القطاعية عددا من القضايا التي يواجهها التجار والصناعيون في نقل البضائع وطرحوا العديد من الاستفسارات والتي تم الاجابة عليها من قبل المقدم العناتي.

يُشار إلى أن هذا اللقاء جاء تنفيذا للاتفاق الذي تم بين اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية وقيادة جهاز الضابطة الجمركية لعقد لقاءات في جميع المحافظات لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.