وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء يجمع الضابطة الجمركية ورجال اعمال وجمعية مدققي الحسابات بالبيرة

نشر بتاريخ: 21/03/2016 ( آخر تحديث: 21/03/2016 الساعة: 19:27 )
رام الله- معا- استقبل خليل رزق رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة في مقر الغرفة اليوم الاثنين، وفدا من مديرية الضابطة الجمركية في محافظة رام الله والبيرة.

وضم مدير المديرية المقدم فرسان ابو جابر ومجموعة من الضباط بحضور اعضاء مجلس ادارة الغرفة محمد ابو زيد وغازي البزار وبسام رباح وزاهر حميدات والمهندسة ايمان وادي وبمشاركة جمعية مدققي الحسابات ورجال اعمال وتجار المحافظة.

في بداية اللقاء رحب خليل رزق بالحضور شاكرا الجهود التي تبذلها الضابطة الجمركية لتحقيق الأمن الاقتصادي في المحافظة ومنع تهريب البضائع التالفة والمنتهية الصلاحية. مؤكدا على أهمية توعية المواطن الفلسطيني لهذه المهمة التي تقوم بها، مشيرا الى حرص الغرفة التجارية على تعزيز التواصل مع مؤسسات القطاع العام لما فيه مصلحة للتاجر والمستهلك الفلسطيني.

ونوه أن هذا اللقاء يعقد بالتزامن مع سلسلة اجتماعات تعقد في نفس الوقت في محافظات جنين ونابلس وبيت لحم والخليل حيث تم الترتيب لهذه الاجتماعات من خلال الاتحاد العام للغرف التجارية، وذلك في سبيل تعزيز التعاون البناء والهادف إلى زيادة الالتزام الطوعي بالقوانين الضريبية وفي نفس الوقت بحث عدد من الآليات الهادفة لتشجيع الاستثمار وتسهيل الحركة التجارية.

بدوره شكر المقدم فرسان ابو جابر خليل رزق على تنظيم هذا اللقاء مؤكداً على استعداده التام للتعاون مع الغرفة التجارية، داعيا أن تكون هذه اللقاءات شبه اسبوعية لتعزيز التواصل بين الضابطة الجمركية والتجار.

وبين دور الضابطة الجمركية في مكافحة التهرب الضريبي للحفاظ على الأمن الاقتصادي للوطن، والى أهمية توفير التاجر الفلسطيني للارساليات وللبيان الجمركي والمقاصات والذي يعتبر التزاما وطنيا وأخلاقيا، وأن عدم توفيرها يؤثر سلبا على دخل الخزينة العامة لنصل الى العدالة الضريبية التي تعمل على توزيع العبئ على الجميع.

وطرح التجار ورجال الاعمال والمحاسبين عدد من القضايا والمشاكل التي يواجهونها في نقل البضائع والاستيراد ومع التجار الغير مرخصين واجاب المقدم فرسان عن هذه التساؤولات.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجان متابعة في المحافظات تعمل على متابعة المعيقات من خلال التواصل المباشر ما بين الغرف التجارية والضابطة الجمركية.