وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي تعقد الاجتماع الأول للفريق الوطني لإعداد الخطة القطاعية

نشر بتاريخ: 21/03/2016 ( آخر تحديث: 21/03/2016 الساعة: 19:56 )
رام الله - معا - عقدت وزارة الحكم المحلي اليوم الاثنين، الاجتماع الأول للفريق الوطني لإعداد الخطة القطاعية لقطاع الحكم المحلي، وذلك بحضور الوزير حسين الأعرج، ووكيل الوزارة محمد حسن جبارين، وأعضاء اللجنة من الوزارة والجهات والمؤسسات والوزارات ذات العلاقة.

وأكد الأعرج أهمية اعداد الخطة القطاعية والتي تأتي انسجاماً مع خطط وتوجهات وأولويات الحكومة الفلسطينية للعمل خلال الأعوام المقبلة، مشيراً إلى تداخل عمل الوزارة مع أعمال الكثير من الوزارات والمؤسسات والقطاعات الاخرى المهمة.

من جهته، قال جبارين "إن الهدف من انعقاد الاجتماع الأول للفريق الوطني لإعداد الخطة القطاعية هو التأكيد على مبدأ الشراكة بين الوزارة وبين جميع الأاطراف ذات العلاقة بقطاع الحكم المحلي، وتوسيع المشاركة في وضع الخطة القطاعية من خلال التشاور والاستماع للاقتراحات والأراء والمبادرات وصياغتها والخروج منها بتوصيات تكون جزءً من الخطة النهائية.

بدوره، قدم مدير عام دائرة السياسات في الوزارة محيي الدين العارضة عرضاً موسعاً حول الإطار الزمني والإطار العام للخطة، والآلية لإعدادها ضمن أجندة السياسات الوطنية، والخطوات التخطيطية، ومهام ومسؤوليات أعضاء الفريق الوطني.