وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الحياة للياقة البدنية يحتفل بعيد الام بحضور 300 امراة فلسطينية

نشر بتاريخ: 22/03/2016 ( آخر تحديث: 22/03/2016 الساعة: 18:26 )
مركز الحياة للياقة البدنية يحتفل بعيد الام بحضور 300 امراة فلسطينية

القدس- معا - الناطق الاعلامي / تامر عبيدات- وسط اجواء من الفخر والعز بالام الفلسطينية ، وتحت عنوان " يوم العرفان بالجميل" احتفل مركز الحياة للياقة البدنية التابع لنادي هلال القدس في مقره ببيت حنينا بعيد الام بحضور 300 امراة من اعضاء المركز ونساء القدس وبمشاركة رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس د باسم ابو عصب واعضاء الادارة ضياء الشويكي وعدنان حجازي وخالد شهوان ومديرة جمعية نساء من اجل الحياة زهور ابو مياله ومدير مركز الحياة للياقة البدنية احمد جابر ورئيس المكتب الاعلامي تامر عبيدات فيما القت الام الفاضلة باسمه شهوان كلمة الامهات في الحفل .


واستذكر الحضور تضحيات المراة الفلسطينية والصفحات المشرفة والمشرقة لها في التاريخ فهي مربية الاجيال ووالدة الشهيد والاسير والجريح ، التي تفني حياتها من اجل ابنائها والحفاظ عليهم .

وتخلل الحفل الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء الكرام وعزف النشيد الوطني الفلسطيني اضافة الى مجموعة من الكلمات ، وادى الفنان الفلسطيني الكبير ابن بلدة المغار بالداخل المحتل عوض طنوس مجموعه من المواويل المتعلقه بالام والذي اسر قلوب الحضور في جو من المحبة والوفاء للام الفلسطينية .

وخلال كلمته ، وجه رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس د باسم ابو عصب جل امتنانه وعظيم شكره للامهات الفلسطينيات الكادحات ومنهن من ترك بصمة كبيرة في السياسة والاقتصاد والمجتمع والرياضة والثقافة وفي تربيه الابناء وحسن التربية ومنهن من وصل الى العالمية وشرف نساء فلسطين .

واضاف ابو عصب " على العهد نمضي بتكريم كوكبة من نساء القدس الحبيبة في هذا اليوم وتكريمنا لهن هو اقل واجب نقوم به ونسعى دائما الى احتضان النساء الفلسطينيات وتلبية مطالبهن في ظل التهميش الذي يتعرضن له فنقيم لهن الاحتفالات وخصصنا مركز اللياقة لاستيعاب اكبر قدر ممكن من النساء اضافة الى احتضان نساء وطالبات القدس في النادي ومركز الثقافة والفنون واقامة رحلات مسارات جماعية لهن لاستكشاف جمال الطبعة والتعرف على قرانا ومدننا .

بدورها القت الام الفاضله باسمه شهوان كلمة الامهات في الحفل وشكرت ادارة المركز ورئيس نادي هلال القدس د باسم ابو عصب على هذا التكريم مؤكدة على اهمية ما يقوم به المركز من نشاطات وفعاليات تحتضن النساء المقدسيات اللواتي يعتبرن بامس الحاجة لهذه اللفتات ولاهتمام المجتمع بهن .

وشكر امين سر نادي هلال القدس المحامي ضياء الشويكي النساء على حضورهن للحفل مؤكدا على دور المراة الفلسطينية المناضله في الميدان وفي منزلها بتخريج ابناءها والعمل على تربيتهم حسن التربية للوصول الى اجيال مثقفه واعيه .
مدير مركز الحياة للياقة البدنية احمد جابر اكد ان المركز سيتواصل في اقامة النشاطات للنساء المقدسيات معلنا عن تنظيم جولة سياحية ترفيهيه للنساء بزيارة مدن حيفا وعكا واقامة رحلات مسارات للنساء في ربوع فلسطين الخضراء .
وفي نهاية الحفل كرم المركز مجموعه وكوكبة من النساء الفلسطينيات .
يذكر ان الحفل يقام للعام الثاني على التوالي احتفالا بعيد الام برعاية مراكز الحياة الطبية بالقدس ورئيسها د باسم ابو عصب ،كما ان مركز الحياة للياقة البدنية ببيت حنينا ادرج الاحتفال بعيد الام كعرف تقليدي يقيمه كل عام في لفته لرد الجميل والعرفاء للامهات الفلسطينيات .