وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو : "الارهابيون " لن يكتفو ببروكسيل وباريس والضفة الغربية

نشر بتاريخ: 22/03/2016 ( آخر تحديث: 24/03/2016 الساعة: 13:58 )
نتنياهو : "الارهابيون " لن يكتفو ببروكسيل وباريس والضفة الغربية
بيت لحم- معا- ربط رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتياهو خلال كلمة القاها اليوم الثلاثاء عبر الاقمار الصناعية وجهها لاجتماع منظمة "الايباك" المنعقد في العاصمة الامريكية واشنطن بين ما اسماه بـ"الإرهاب" الفلسطيني و"الإرهاب الاسلامي العالمي".

"ان سلسلة الهجمات الارهابية التي وقعت في باريس وسان برندرينو واسطنبول وساحل العاج والان في بروكسيل والهجمات اليومية التي تشهدها اسرائيل تشكل جزء من هجوم متواصل يستهدف الجميع" قال نتنياهو.

وأضاف "حتى لو عرضنا عليهم بروكسيل واسطنبول وكاليفورنيا او حتى الضفة الغربية فهذا لن يرضيهم ولن يلبي طلباتهم لانهم يبحثون فقط عن تدميرنا وإبادتنا وفرض سيطرتهم الكاملة. انهم يطلبون بكل بساطة ان نختفي وهذا ايها الاصدقاء لن يتم ولن يحصل لذلك فان الطريقة الوحيدة لهزيمة الارهاب هي محاربته سويا فقط بهذه الطريقة يمكننا هزيمتهم بالوحدة السياسية والوضوح الاخلاقي".

وفيما يتعلق باستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين، قال نتنياهو "افضل صيغة للسلام هي دولتين لشعبين دولة منزوعة السلاح تعترف في النهاية بالدولة اليهودية وانا اعلم ان هناك من يشكك في تطلعاتي لذلك اعلن امامكم وبشكل واضح انني مستعد للشروع فورا بمفاوضات دون شروط مسبقة في أي وقت وفي أي مكان هذه حقيقة لكن رئيس السلطة ابو مازن ليس مستعدا وهذه ايضا حقيقة اخرى".