وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

للاسبوع الثالث- الاحتلال يمنع صحة القدس من الوصول الى بيت اكسا

نشر بتاريخ: 22/03/2016 ( آخر تحديث: 22/03/2016 الساعة: 19:36 )
للاسبوع الثالث- الاحتلال يمنع صحة القدس من الوصول الى بيت اكسا
القدس - معا - قال د.عطا قريع مدير عام صحة مديرية محافظة القدس ان قوات الإحتلال وللاسبوع الثالث على التوالي تمنع طبيب المديرية من الوصول لعيادة بيت إكسا، شمال غرب مدينة القدس.

واوضح قريع ان العيادة تقوم بخدمة اكثر من ثلاثة آلاف مواطن في القرية بينهم عدد كبير مصاب بأمراض مزمنة، وبحاجة لمتابعة طبية مستمرة.

وذكر د.قريع انه قد تمت مخاطبة الارتباط المدني بهذا الموضوع لعمل التنسيق اللازم لدخول الطواقم الطبية الا ان الاحتلال لا يزال يصرّ على منع طواقم المديرية من الوصول للمرضى.

وأوضح د.شادي عيسى مدير الشؤون الصحية في صحة القدس ان العيادة هي المركز الطبي الوحيد في القرية وان قوات الاحتلال تقوم بعزل قرية بيت إكسا من خلال الجدار الفاصل والمستوطنات المحيطة، وتمنع اي شخص غير موجود في بطاقة هويته مكان الإقامة بيت إكسا من الدخول للقرية.

وأوضح د.شادي بأن مديرية الصحة وبناء على تعليمات مباشرة من وزير الصحة د.جواد عوّاد ومدير عام الرعاية الصحية الأولية د.كمال الشخرة تقوم بتقديم الخدمات الطبية للسكان في المناطق المعزولة والمحاصرة بالجدار، موضحا ان الوزير شخصيا يتابع سير العمل في مديرية صحة محافظة القدس لقدسية الملف.