وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معايعة تفتتح فندق الاعمار في الخليل

نشر بتاريخ: 22/03/2016 ( آخر تحديث: 22/03/2016 الساعة: 22:14 )
معايعة تفتتح فندق الاعمار في الخليل
بيت لحم- معا- افتتحت وزيرة السياحة والآثار رُلى معايعة فندق الإعمار، والذي أتمت لجنة اعمار الخليل ترميمه وتضمنته مؤسسة مسار إبراهيم الخليل وذلك بعد ان اوجدت الوزيرة معايعة قاعدة التعاون والشراكة بين لجنة اعمار الخليل ومؤسسة مسار ابراهيم.

وتم الافتتاح بحضور الدكتور حسين الاعرج وزير الحكم المحلي وكامل حمدي محافظ محافظة الخليل ورئيس لجنة إعمار الخليل الدكتور علي القواسمي ورائد سعادة رئيس مجلس إدارة مسار ابراهيم الخليل وممثلي عن بلدية الخليل وممثلي عن حركة فتح اقليم وسط الخليل وعدد كبير من الشخصيات الوطنية والمحلية.

في البداية رحبت الوزيرة معايعه بالحضور، مشيدة بالمشاريع التي انجرتها لجنة اعمار الخليل و بالتعاون مع طواقم الوزارة لخدمة القطاع السياحي الفلسطيني بالإضافة لاهميتها في إعادة الروح السياحية و الاجتماعية و الثقافية للمباني التراثية، علاوة على تنمية الحركة السياحية وإنعاش الوضع الاقتصادي في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وبينت الوزيرة معايعة أهمية العمل على تحويل المواقع الأثرية إلى مقاصد سياحية سواء للسياحة الدولية أو المحلية، ولكونه من المواقع ذات قيمه، والذي سيسهم في تنمية الحركة السياحية في المنطقة، وهو جزء من شبكة المواقع الأثرية والسياحية التي تتغنى بها فلسطين أمام العالم و بالأخص في المربع السياحي الذهبي.

وشكرت معايعة جميع القائمين على المشروع وبالأخص لجنة اعمار الخليل وجمعية مسار ابراهيم الخليل، هذا المشروع والذي سيكون عنصر من عناصر تثبيت الوجود الفلسطيني في البلدة القديمة امام التهويد والاستيطان ودعم صمود اهل البلدة القديمة في الخليل، مؤكدا أهمية التعاون بين مختلف المؤسـسات لإبراز الحضارة والثقافة الفلسطينية و إبراز القيمة الأثرية و التاريخية لفلسطين.

ويمثل فندق الإعمار احد البيوت التي تعود للفترة العثمانية وتمتلكه عائلة الشريف في الخليل و يعتبر جزء أساسي من التراث المعماري للبلدة القديمة في الخليل.