وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الثقافية في مدرسة الدهيشة تزور شبكة معا

نشر بتاريخ: 22/03/2016 ( آخر تحديث: 22/03/2016 الساعة: 21:06 )
اللجنة الثقافية في مدرسة الدهيشة تزور شبكة معا
بيت لحم -  معا - قامت اللجنة الثقافية فرع نادي الصحفي الصغير والمذيع الصغير في مدرسة ذكور الدهيشة بزيارة لمقر شبكة معا في بيت لحم ضمن مبادرة المدرسة مصنع الرجال والتعلم بالقدوة والنموذج الحسن والالتقاء بالدكتور ناصر اللحام رئيس تحرير الوكالة.

وتم التعرف إلى هذه الوكالة الإعلامية وأقسامها، ونشأتها، وطبيعة عملها، وقدم الفريق الاعلامي من الطلاب برامج ونشرات أخبار عبر الوكالة الإعلامية.

وأبدى العاملون في الوكالة ملاحظاتهم، ودربوا الطلاب على الأداء الإعلامي المتميز.

وتحدث الدكتور اللحام في حواره مع الطلبة عن كون معا مؤسسة إعلامية غير ربحية تأسست بهدف تعزيز وسائل الإعلام الفلسطينية المستقلة، وإقامة علاقات بين وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية، وتعزيز حرية التعبير والتعددية في التغطية الإعلامية، كعناصر محورية لتعزيز مفهوم الديمقراطية وحقوق الإنسان في فلسطين.

وأجاب الدكتور اللحام والعاملون في معا عن أسئلة الإعلاميين الصغار في اللجنة الثقافية واستفساراتهم، وقدموا لهم خبراتهم، واستعدوا للتواصل معهم، وصقل مواهبهم وتطويرها؛ ليكونوا مستقبلاً إعلاميين وصحافيين ومذيعين مبدعين، وذلك عبر دورات وورشات عمل ستقدمها معاً للصحفي الصغير، لإطلاق طاقاتهم وقدراتهم الكامنة ضمن بيئة حاضنة وداعمة؛ ليتعلمو من أجل العمل على نحو ريادي ومنتج والمشاركة والانخراط النشط في بيئاتهم.
 
وكان قد ضم الفريق الزائر رئيس اللجنة الثقافية ومشرف مبادرات الصحفي الصغير والمذيع الصغير والمدرسة مصنع الرجال الأستاذ يوسف عدوي، والطلبة مهند حسين هماش، ونزار أيمن أبو حماد، وتامر ناصر رمضان، ومحمد ماجد أبو داود. 

وفي نهاية الزيارة شكر الفريق العاملين في وكالة معاً على حسن الضيافة والاستقبال ولإتاحة الفرصة لهم على صقل هواياتهم وميولهم وإبداعاتهم وتطويرها وعلى المعلومات القيمة والتدريب الميداني العملي الذي تلقوه.