وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة المبادرة تدين بشدة الهجمات الإرهابية في بروكسل

نشر بتاريخ: 22/03/2016 ( آخر تحديث: 22/03/2016 الساعة: 22:30 )
القدس -  معا - أدانت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ، الهجمات الإرهابية التي حدثت اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل، وأودت بحيات العشرات من الأبرياء.

وقالت المبادرة أن هذه الهجمات لا تمت لقيم الإنسانية بصلة ولا تعبر إلا عن همجية وإجرام منفذيها، وهي عبارة عن هجوم على القيم الانسانية لكل شعوب العالم. 

وعبرت حركة المبادرة عن تضامنها وتضامن الشعب الفلسطيني ووقوفه إلى جانب الشعب البلجيكي، معتبرة أن الشعب الفلسطيني الذي يعاني من ويتعرض لأبشع أنواع الإرهاب من الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه يشعر في هذه اللحظات بآلام الابرياء في بلجيكا ويقف إلى جانب ضحايا الإرهاب.

ووجه الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، تعازيه الحارة للشعب البلجيكي، واعتبر أن هذه الهجمات بربرية ولا تمت للقيم الإنسانية بصلة وهي جزء من موجة الإرهاب التي تتعرض لها شعوب العالم والتي يغذيها التطرف المجنون.

وقال البرغوثي، أن على العالم التكاتف للوقوف في وجه الإرهاب ومن ورائه، والى ضرورة الدفاع المشترك عن قيم الحرية والعدالة والديمقراطية والحوار، وإيجاد حلول سياسية لمجمل القضايا، فقد ثبت بالوجه القطعي أن الحروب والظلم لا تخلف إلا الدمار وإلارهاب.