وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقد دورة حول "إدارة الإحصائيات في نظام معلومات سوق العمل"

نشر بتاريخ: 22/03/2016 ( آخر تحديث: 22/03/2016 الساعة: 23:54 )
رام الله - معا -عقدت الإدارة العامة لخدمات التشغيل بالتعاون مع وحدة الحاسوب بالوزارة دورة تدريبية حول "إدارة الإحصائيات في نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني" (LMIS)، شارك فيها جميع رؤساء أقسام البيانات والحاسوب والتقارير في مديريات عمل المحافظات، وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الفني (GIZ) وذلك بمبنى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال رامي مهداوي مدير عام التشغيل أن هذه الدورة تأتي في إطار زيادة قدرات موظفي الإدارة العامة لخدمات التشغيل في كيفية التعامل مع البيانات والأرقام الإحصائية وتوحيد جميع المفاهيم في هذا الإطار. وتحدث، ايضا، عن إضافة مؤشرات إحصائية جديدة تمت إضافتها إلى تقرير الإنجاز الشهري المعتمد للإدارة العامة للتشغيل.

وفي هذا السياق تم إطلاع جميع المشاركين في الدورة على هذه المؤشرات من أجل الالتزام والتقيد بها.

بدوره، تحدث عبد الكريم مرداوي، مسؤول ملف تقارير الإنجاز الشهري في الإدارة العامة للتشغيل، عن مدى مواءمة إحصائيات نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني (LMIS) مع مؤشرات تقرير الإنجاز الشهري، وفحص مدى توافق هذه المخرجات مع البيانات التي يدخلها مدخلو البيانات في المحافظات على قاعدة بيانات النظام.

وقام يحيى العطاونة رئيس وحدة الحاسوب بتدريب مدخلي البيانات في المحافظات على استخدام إحصائيات نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني (LMIS) وكيفية استخراجها من النظام.