وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاتصالات تستضيف سلسلة دورات لثلاث وزارات

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 23/03/2016 الساعة: 11:21 )
رام الله -معا- استضافت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم في مركز التدريب التكنولوجي الحكومي سلسلة من الدورات المتخصصة في مواضيع مختلفة لكل من وزارة العمل والحكم المحلي والشؤون الاجتماعية وذلك بمشاركة موظفي القطاع العام من المديريات في كافة المحافظات لهذه الوزارات.

وأكدت وزارة الاتصالات أنها تقوم بعقد هذه دورات بشكل حتى تستفيد منها كافة القطاعات الحكومية والأكاديمية والقطاع الخاص بالاضافة الى قيامها بخطوات عملية في المستقبل من أجل تطوير كادر فلسطيني وتسليحه بالمعرفة الكافية من اجل تطوير خدمات الكترونية تصب في مصلحة المواطن.

وجاءت الدورة الأولى بتنظيم من وزارة العمل الفلسطينية تحت عنوان إحصاءات وبيانات نظام سوق العمل الفلسطيني والتي تتعلق بإضافة 7 مؤشرات لثلاث جوانب خاصة بذوي الإعاقة ومجالس التشغيل المحلية والرياديين المبدعين والهادفة الى التعليم على المؤشرات والتعريف بأدوات الإحصاء التي تخدم التقارير الخاصة بإحصاءات القطاع العام.

وتحدثت الدورة الثانية الخاصة بوزارة الحكم المحلي عن نظام المعلومات الجغرافية المتكامل (GeoMolg) وهو نظام معلومات مكانية خاص يحتوي على معلومات كاملة عن تفاصيل أي موقع على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة من جميع النواحي التنظيمية والإدارية بهدف رفع القدرات للمؤسسات الحكومية حتى تستطيع استخدامه.

وهدفت الدورة الثالثة التي نظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية الى التحليل الاخصائي ورسم السياسات والتخطيط المبني غلى الادلة، وذلك لتعليم الباحثين من استخدام برنامج SPSS.