وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المحاسبين تحيي يوم المحاسب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
غزة- معا- أحيت نقابة المحاسبين والمدققين الفلسطينية يوم المحاسب الفلسطيني الستة والثلاثون باحتفال حاشد، في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة،وسط حضور مهيب من المحاسبين والمدققين الفلسطينيين والشخصيات الوطنية والإسلامية. 

وأكد نقيب المحاسبين اياد أبو هين على مضي النقابة في التقدم والسعي لتحقيق أهداف النقابة،موضحاً أن الخطط والبرامج والمشاريع العلمية والمهنية والثقافية والرياضية التي أعدتها النقابة تم تنفيذها، وأن النقابة ستستمر بتقديم كل ما هو جديد في عالم المهنة مستعرضاً أهم انجازات النقابة في العام المنصرم. وأضاف “أن النقابة امتدت انجازتها لتشمل خدمة المجتمع المحلي من خلال حل الخلافات المالية في اطارها العلمي والقانوني، وتقديم الاستشارات المالية ، بالإضافة إلى ابرام اتفاقيات مع الجامعات والمؤسسات المماثلة لمواكبة كل ما هو جديد من تأهيل وتدريب مستمر للطلاب والخريجين الجدد .”

ودعا أبو هين جميع النقابات والمؤسسات المهنية والمجتمعية بضرورة العمل على انهاء الانقسام وتحقيق مصالحة حقيقية نستطيع من خلالها التغلب عى عدونا وأن تتوحد قبلتنا جميعاً نحو القدس. 

وفي كلمته عن عموم المحاسبين تحدث الأستاذ / عبد المجيد العيله عن دور النقابات في رفع وتطوير المجتمع ،وأهمية العمل النقابي مستعرضاً أدوار النقابة على الصعيد الوطني والخدماتي والمهني، وطالب العيله النقابة بالمحافظة على كرامة المهنة ورفع علاوة طبيعة العمل للمحاسب عن 35%.

من جانبه دعا النائب بالمجلس التشريعي جمال نصار جميع المحاسبين بمختلف انتماءاتهم الحزبية للتكاتف والعمل لاستيعاب كافة الطاقات والاستثمار الأمثل لكل الموارد والإمكانيات المتاحة في بناء المحاسب والمهنة على حد سواء ويكون هذا تحت مظلة النقابة. وأضاف انه لابد أن تكون نقابة الكل الفلسطيني دون تميز أو تحيز فان أقسى ما يعانيه المواطن اليوم هو الغربة داخل الوطن عندما تتحول المؤسسات الوطنية إلى مؤسسات خاصة بالمكونات السياسية إذا استمر هذا فعلى قضية فلسطين السلام. 

ومن الجدير ذكره أن الحفل شهد العديد من الفقرات الفنية المتنوعة والمسرحيات الوطنية التى تجسد ما يعانيه أبناء شعبنا الفلسطيني بالضفة الغربية من هدم لمنازلهم واعتداءات متكررة عليهم، وفي نهاية الحفل تم سحب العديد من الهدايا والجوائز للحضور الكريم .