وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر تتخذ إجراءات لتسهيل تسجيل الطلبة

نشر بتاريخ: 05/11/2007 ( آخر تحديث: 05/11/2007 الساعة: 08:17 )
بيت لحم- معا- اتخذت كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر بغزة، يوم امس، جملة من الإجراءات، لتسهيل تسجيل الطلبة، للفصل الدراسي الأول، من العام الجامعي 2007-2008.

وقال عميد الكلية، د.موسى حلس، في بيان له وصل" معا" نسخة عنه: "ان الكلية قدمت مجموعة من الإجراءات، لتسهيل تسجيل الطلبة الجدد والقدامى، لتمكنيهم من مواصلة الدراسة، للتخفيف من معاناتهم، في ظل الظروف الصعبة".

واضاف "ان الاجراءت شملت، تقديم المنح لأبناء الشهداء، وإعفاء الأسرى، وتقسيط الرسوم للطلبة، بالإضافة إلى إعفاءات الأخوة، وأخيرا القروض الجامعية".

واشار عميد الكلية، "الى ان قسم شؤون الطلبة بالكلية، بدأ في استقبال طلبات القروض، لمساعدة الطلبة في تسديد الرسوم الجامعية".

اما عن كيفية الاجراءات المطلوبة للحصول على طلب القرض الجامعي، فبين د. حلس، بانه يتوجب على الطالب، ان يقوم بتعبئة نموذج الطلب، بعد أن يستوفي الشروط اللازمة للحصول عليه، ومنها أن يكون معدله التراكمي (60%) فما فوق، ومستندات أخرى، تبين وضعه الاجتماعي والاقتصادي الصعب".

ونوه د.حلس، "الى ان الكلية ستغلق باب التسجيل، خلال الأيام القليلة القادمة، ويتوجب على كافة الطلبة، إتمام اجراءات التسجيل للفصل الدراسي الحالي، ليتمكنوا من دخول الحرم الجامعي، ومواصلة مسيرتهم التعليمية".

يشار ان عدد المنتفعين من القروض الجامعية هذا العام، سيكون ضئيل جدا، مقارنة بالأعوام السابقة، وقد اعرب عدد من الطلبة، عن أملهم بان تعمل الجهات المختصة، على زيادة نسبة القروض، ليستفيد منها عدد اكبر، من الطلبة المحتاجين.