وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الإعلامي يفتتح دورة في المراسلة والتقديم الإذاعي برفح

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 23/03/2016 الساعة: 17:05 )
غزة- معا - افتتح التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني وبالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة اليوم دورة تدريبية في" المراسلة والتقديم الإذاعي " لطلاب وخريجين الصحافة والإعلام بواقع (25) ساعة تدريبية .

و يحاضر في الدورة الصحفي علاء سلامة مراسل إذاعة القدس، حيث يشارك 20 متدرب من طلاب وخرجي كليات الصحافة والإعلام .

ورحب الصحفي ياسر أبو عاذرة مدير التجمع الإعلامي برفح بالمتدربين الملتحقين بالدورة ،مشيرا الى ان الدورة تأتي ضمن برنامج تدريبي متكامل يهدف إلى زيادة قدرات وإمكانات طلاب وخرجين كليات الإعلام، ما يساعدهم على تنمية مواهبهم بما يواكب التطور الكبير الذي يشهده الحقل الإعلامي

وبين أبو عاذرة أن الدورة تشتمل على العديد من المواضيع ذات العلاقة بالمراسَلة والتقديم الإذاعي من خلال تعلم كيفية المراسلة الإذاعية وطرق التعامل مع الخبر الإذاعي والتركيز على عمل التقرير الإذاعي والتسجيل الصوتي من خلال برنامج "كول ايديت".

من جهته قال الصحفي علاء سلامة الدورة ستشمل على التدريب العملي والدخول في مباشرة في أسس المراسلة والتقديم الإذاعي ، وتشمل على تقديم إذاعي كنشرات إخبارية وبرامج، بالإضافة لإعداد التقارير والمراسلة الإذاعية بكافة أشكالها.

وأوضح سلامة أن الدورة تشتمل على ثماني لقاءات يتم خلالها الوقوف على أهم ما يفيد المراسل والمقدم الإذاعي، داعياً كافة الطلاب للالتحاق بمزيد من الدورات لتطوير قدراتهم .