وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تدعو لمقاطعة البضائع الإسرائيلية ضمن خطة وطنية

نشر بتاريخ: 24/03/2016 ( آخر تحديث: 24/03/2016 الساعة: 12:13 )
الديمقراطية تدعو لمقاطعة البضائع الإسرائيلية ضمن خطة وطنية
غزة- معا- أشادت عربية أبو جياب القيادية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومنسقة الحملة النسائية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية في قطاع غزة، اليوم الخميس، بقرار الحكومة الفلسطينية مقاطعة 5 شركات إسرائيلية ومنعها من دخول الأسواق الفلسطينية.

واعتبرت أبو جياب، أن هذا القرار يشكل خطوة هامة باعتباره أحد الركائز الأساسية في دعم الاقتصاد الفلسطيني وحماية ودعم المنتج الوطني.

ودعت في بيان وصل معا نسخة منه، إلى أن لا يكون هذا القرار كردة فعل بل جزء من خطة وطنية نحو المقاطعة الشاملة لكافة المنتجات الإسرائيلية ودعم وتحسين جودة المنتج الوطني والتحلل من قيود اتفاق باريس المجحف.

ولفتت أبو جياب إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تقوي الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وتخفف من معدلات الفقر والبطالة وتلحق الضرر بالاقتصاد الإسرائيلي وترفع من كلفة الاحتلال.

وطالبت بالالتزام بتطبيق هذا القرار في غزة كما في الضفة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية، ودعم المنتجات المحلية البديلة للمنتج الإسرائيلي.

ودعت أبو جياب، إلى توسيع الحملة النسائية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية في غزة من خلال خلق ثقافة شعبية واسعة ووضع خطة توعوية وعملية لتفعيل سلاح المقاطعة وطنياً.