وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"العمل" توقع مذكرة تفاهم مجددا مع مؤسسة "الرؤية العالمية"

نشر بتاريخ: 24/03/2016 ( آخر تحديث: 24/03/2016 الساعة: 16:35 )
وقع وكيل وزارة العمل د. ناصر قطامي، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم في مجال التدريب المهني مع مؤسسة "الرؤية العالمية" اليوم 24/3/2016 في مقر الوزارة، في إطار التعاون مع المؤسسات الدولية.

وتضمنت المذكرة بشكل أساسي، تنفيذ دورات مهنية في مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل، وتخدم هذه الدورات الفئات المهمّشة في مجموعة من المحافظات الفلسطينية.

وأعرب قطامي عن سعادته بإعادة تجديد هذه الاتفاقية والتي وقعت في العام الماضي، حيث تعد تجسيداً لمفهوم الشراكة الذي تؤمن به وتنتهجه الوزارة.

وأكّد على ضرورة أن تبنى تدخلات الشركاء والداعمين على الاحتياجات الفعلية للمجتمع، وضمان عدم تكرار تلك التدخلات وازدواجيتها، وهذا ما تمّ تحقيقه من خلال تدخلات مؤسسة الرؤية العالمية، حيث أنها تستهدف الفئات المهمّشة، ونأمل من جميع الشركاء والمتدخلين حذو هذا النهج، لتنويع التدخلات وتعميم الأثر والفائدة على القطاعات المختلفة.

واعتبر م. نضال عايش مدير عام التدريب المهني، أنّ تجديد الاتفاقية يعتبر دليلاً على نجاح الاتفاقية الأولى، وقال: "سنقوم من خلال هذه الاتفاقية بتوسيع نشاطاتنا وانجازاتنا في سبيل خدمة الشباب والشابات خاصة في المناطق الفقيرة والمهمّشة، وطموحنا في السنوات القادمة توسيع دائرة الاستهداف كمّاً ونوعاً".

وتحدث "سايمون ماننج" مدير ضبط الجودة في مؤسسة "الرؤية العالمية" بالنيابة عن مديرها العام، معرباً عن سعادته بتجديد هذه الاتفاقية مرة أخرى مع وزارة العمل، وعن تقوية وتمكين العلاقة مع الوزارة.

وأشار إلى أن الهدف مشترك لدى المؤسسة والوزارة، وهو الوصول لفئة الشباب في المناطق المهمشة، حيث أن التدريب المهني سيحقق ذلك.

وأضاف مجدي دعيبس مدير البرامج في مؤسسة "الرؤية العالمية" أنه من المهم التواصل والمتابعة المستمرة مع الوزارة والمراكز في جميع المحافظات في تفاصيل التنفيذ، لضمان نجاح هذه المرحلة، وحتى يكون ممكنا البناء عليها في السنوات القادمة.