وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي تختتم دورة تدريبية بالبيرة

نشر بتاريخ: 24/03/2016 ( آخر تحديث: 24/03/2016 الساعة: 18:00 )
الحكم المحلي تختتم دورة تدريبية بالبيرة
البيرة- معا- اختتمت الادارة العامة لمجالس الخدمات المشتركة في وزارة الحكم المحلي اليوم الخميس، دورة تدريبة استهدفت كافة مجالس الخدمات المشتركة لادارة النفايات الصلبة في الضفة الغربية.

ويأتي هذا الحدث ضمن خطة الوزارة بالنهوض بواقع المجالس المشتركة والعمل على تحسين المجالس لتصبح قادرة على تقديم خدمات افضل للمواطنين بصورة أفضل.

واستهدف هذا البرنامج التدريبي كل من مجالس الخدمات المشتركة لادارة النفايات الصلبة في مناطق (طوباس، وقلقيلية، ونابلس، وشمال شرق القدس، وشمال غرب القدس، والخليل، وبيت لحم، واريحا، وسلفيت، وطولكرم) وبمشاركة كل من المدراء التنفيذيين وعدد من موظفي هذه المجالس .

وهدف البرنامج التدريبي الى بناء قدرات المجالس على القضايا البيئية والادارية والمالية المتعلقة بعمل المجالس المشتركة، وتضمن البرنامج زيارات ميدانية لموقع مشروع مكب النفايات في المنيا بالاضافة الى زيارة لمحطات ترحيل النفايات في محافظة الخليل وزيارة لمرافق فرز النفايات وكذلك زيارة لمواقع مكبات النفايات العشوائية التي تم اغلاقها في محافظتي الخليل وبيت لحم .

ومن جهته، أكد مدير عام الادارة العامة للمجالس المشتركة في الوزارة المهندس وليد حلايقة أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من النشاطات التي يتم تمويلها من قبل الحكومة اليابانية وبتنفيذ من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) ضمن مشروع المساعدة الفنية لادارة النفايات الصلبة في فلسطين، حيث تم مؤخرا توقيع اتفاقية المشروع والذي يستمر لمدة ثلاث سنوات بهدف تطوير قدرات مجالس الخدمات المشتركة لادارة النفايات الصلبة في فلسطين.

وأعرب حلايقة عن جزيل شكره للحكومة اليابانية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) لما يقدموه من دعم لقطاع النفايات الصلبة سوء كان من معدات وبنية تحتية ومساعدة فنية.

وأشار  ايشي خبير التطوير المؤسسي الياباني ألى اهمية تعزيز قدرات مجالس الخدمات المشتركة وقدرات طواقم وزراة الحكم المحلي لتصبح قادرة على إدارة الخدمات بكفائة افضل لصالح المواطنين، والقدرة على جذب اسثمارات القطاع الخاص في المجال وكذلك تأهيلها لتصبح قادرة للحصول على مساعدات ومنح دولية اخرى.