وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: الاحكام ضد مسؤولي وكوادر المخابرات سياسية

نشر بتاريخ: 24/03/2016 ( آخر تحديث: 24/03/2016 الساعة: 21:55 )
فتح: الاحكام ضد مسؤولي وكوادر المخابرات سياسية

غزة- معا – ادانت حركة فتح اليوم الخميس الاحكام "السياسية" الصادرة عن وزارة الداخلية في قطاع غزة ضد مسؤولين وكوادر في جهاز المخابرات العامة الفلسطيني.


وقال الدكتور فايز ابو عيطة الناطق باسم حركة فتح في حديث لمراسل "معا":" إن الاحكام التي صدرت من المحاكم الامنية التابعة لحماس بحق مجموعة من مسؤولي وكوادر جهاز المخابرات العامة احكاما سياسية وليست امنية".


واكد ابو عيطة على ان استمرار هذه المحاكمات ينعكس سلبا على الجهود المبذولة لإتمام المصالحة بين فتح وحماس.


ودعا حركة حماس للكف عن هذه السياسة التي تعمق الانقسام وتضر بالمصلحة الوطنية للشعب الفلسطيني.


وأصدرت المحكمة العسكرية التابعة لهيئة القضاء العسكري في قطاع غزة اليوم الخميس حكمًا غيابيًا على اللواء سامي نسمان مستشار رئيس جهاز المخابرات العامة للمحافظات الجنوبية، بالسجن 15 عامًا، ونعيم أبو فول بالسجن 12 عاماً بتهمة "الإخلال بالأمن العام".


وقالت المحكمة في بيان مكتوب نشره موقع الداخلية بغزة :"إن المدان أبو فول والبالغ من العمر 55 عاماً حُكم بالسجن اثني عشر عاماً وهو عسكري برتبة رائد من سكان شمال غزة".


وأشارت إلى أن المدان نسمان من سكان غزة حُكم غيابيًا بالسجن خمسة عشر عامًا وهو عسكري برتبة لواء في جهاز المخابرات العامة في السلطة "وفار من وجه العدالة".


ولفتت المحكمة إلى أن الأحكام الصادرة قابلة للاستئناف أمام المحكمة العليا بصفتها الاستئنافية.


في سياق آخر، أصدرت المحكمة حكمًا على الرائد (ب . ب) من جهاز المخابرات العامة وهو من مواليد عام 1972 بالحبس مدة ثلاث سنوات بتهمة النيل من "الوحدة الثورية".


كما حكمت على المدان (ز . ا) من مواليد عام 1979 بالسجن ثلاث سنوات وعلى المدان (س،ا) بالسجن سنة مع وقف التنفيذ بتهمة النيل من "الوحدة الثورية"، وجميعهم من سكان مدينة غزة وهم فارين من وجه العدالة على حد قول المحكمة.