وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الثقافي الاجتماعي" ينظم يوماً طبياً مجانياً خاصاً بالعيون بالرام

نشر بتاريخ: 26/03/2016 ( آخر تحديث: 26/03/2016 الساعة: 20:59 )
"الثقافي الاجتماعي" ينظم يوماً طبياً مجانياً خاصاً بالعيون بالرام
رام الله- معا- نظم المركز الثقافي الاجتماعي التابع لبلدية الرام، اليوم السبت، يوماً طبياً مجانياً خاصاً بفحوصات العيون، وذلك بالتعاون مع برنامج التأهيل المجتمعي "CBR" ومستشفى "سانت جون" للعيون في القدس في مقر المركز الكائن في وسط مدينة الرام. 

وعلى مدار خمس ساعات متواصلة، تم تقديم محاضرة توعوية خاصة بأمراض العيون وطرق الوقاية منها وعلاجها، وتلا ذلك مباشرة اجراء الفحوصات والوصفات الطبية كما يجب. 

وشملت الفحوصات على ما يلي: فحص النظر الأولي، الفحص المجهري، فحص ضغط العين، فحص شبكية العين، فحص العين الخاص بالأطفال، فحص المياه البيضاء في العين، فحص تسكير مجرى العين، وفحوصات العين الخاصة بمرضى السكري حيث تم استقبال 46 حالة مرضية، وتم تحويل 10 حالات منها إلى مقر مستشفى العيون في القدس لاستكمال الفحوصات وتقديم العلاج اللازم لها.

يذكر بأنه شارك في هذا اليوم الطبي من مستشفى العيون كل من السيد عز الدين بيوض مسؤول العيادات الخارجية، والدكتورة رجاء المصري، اضافة الى أخصائيي فحوصات النظر والتسجيل وفتح الملفات الطبية ومتابعتها.

وأكد رياض نصّار منسق المركز الاجتماعي الثقافي على أن هذا اليوم الطبي المجاني يعتبر الثامن خلال عامين ويأتي ضمن سلسلة من الأيام الطبية المجانية المتخصصة والتي ينظمها المركز بشكل دوري بالشراكة مع المستشفيات والمراكز الطبية والمؤسسات الشريكة ذات العلاقة.

وشدّد نصار على ضرورة الاستمرار في تنظيم مثل هذه الأيام لما لها من أهمية كبرى في حياة المواطنين وتعزيز صمودهم.