وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

30 أسيرا يستعدون غدا للدخول في اضراب عن الطعام

نشر بتاريخ: 27/03/2016 ( آخر تحديث: 27/03/2016 الساعة: 11:18 )
30 أسيرا يستعدون غدا للدخول في اضراب عن الطعام
رام الله- معا- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن 30 أسيرا من أسرى حماس في سجن عوفر يستعدون غدا الاثنين، لخوض إضراب مفتوح عن الطعام، تضامنا مع الاسير المعزول شكري الخوجا واحتجاجا على استمرار عزله منذ عام ونصف.

واوضح مدير المركز " أسامة شاهين" أن الأسير الخواجا (47 عاما) من رام الله يعيش ظروف غاية في الصعوبة، ويعاني من عدة أمراض مزمنة، وكما أنه يعاني من ضعف شديد في بصره، وهو معزول منذ ما يقارب العام ونصف، علما أن الشاباك وعد بإخراجه من العزل اكثر من مرة إلا أنه لم يوفي، مما أستدعى أسرى حماس إلى خوض الإضراب احتجاجا على استمرار عزلة.

وأضاف شاهين أن الاسير  الخواجا ممنوع من زيارة عائلته منذ عزله، ويسمح له بالخروج للفورة لمدة ساعة واحدة فقط وهو مقيد من القدمين، ولا يتوفر في زنزانته أي مقومات للحياة، ولا تدخلها الشمس ولا الهواء وتبلغ مساحة زنزانة العزل ثلاثة أمتار في ثلاثة أمتار.

واشار شاهين الى أن الأسير الخواجا، اسير محرر اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال تجاوزت مدة اعتقالاته السابقة ما مجموعه 16 عاماً، وكان اخر اعتقال له بتايخ 14/2/2014 ولا زال موقوف، وهو معزول منذ شهر ديسمبر 2014، وهو متزوج ولديه 4 ابناء اصغرهم الطف عمر يبلغ من العمر 5 سنوات.

وطالب شاهين الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والإنسانة بان يكون لها موقف جدي وقوي للتدخل لإنهاء عزل الخواجا، مناشدا كافة الفعاليات الوطنية التضامن مع الأسير الخواجا وتسليط الضوء على قضيته ومعاناته.