وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون الاجتماعية توقع اتفاقية بشأن عدالة الأحداث

نشر بتاريخ: 27/03/2016 ( آخر تحديث: 27/03/2016 الساعة: 16:34 )
الشؤون الاجتماعية توقع اتفاقية بشأن عدالة الأحداث
رام الله- وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مع البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، لتعزيز سياسة القانون "برنامج سواسية".

وجاءت الاتفاقية بشأن تقديم مساعدة قانونية لمشروع "عدالة الأحداث" في فلسطين، لبناء نظام قانوني يعمل بكفاءة عالية، ويخضع للمسائلة ويستجيب لحقوق واحتياجات الاحداث.

ووقع الاتفاقية وزير الشؤون الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر، ومديرة المشروع المشترك لبرنامج تعزيز سيادة القانون في الأراضي الفلسطيني ماريسا كونسوولاتا كمبر، بحضور كل من وكيل الوزارة د. محمد ابو حميد والوكيل المساعد لشؤون التنمية الادارية والتخطيط داوود الديك، ورئيس وحدة المشاريع عمرو ناصر، وخبيرة النوع الاجتماعي في الوزارة روان فرحات.

وأكد الشاعر حرص الوزارة تسليط الضوء على واقع اعتبار الأطفال فئة ضعيفة ومعرضة للخطر بشكل عام، وما يتطلبه الأمر من جهود متواصلة من خلال بناء الشراكات مع كافة الأطراف لدعم الفئات الضعيفة.

وأشار إلى أهمية هذه الاتفاقية التي تهدف إلى تقديم خدمة الاستشارة القانونية لتطبيق القانون الخاص بالاحداث، وتوفير محامين لمشروع عدالة الأحداث، ومراجعة القوانين لضمان تطوير الخدمات والاحتياجات المقدمة لهم، لإحداث التغييرات اللازمة وتطوير سيادة القانون بما يتلائم مع احتياجاتهم.

وأعرب الشاعر عن سعادته بالانجازات التي تحققت على صعيد القوانين والتشريعات التي بدورها تشكل مصدراً لحماية الفئات الاجتماعية المهمشة خاصة النساء والأطفال، وبالجهود المبذولة من قبل برنامج سواسية لتعزيز سيادة القانون في الأراضي الفلسطينية.

وأشار إلى أن هذا التعاون يستهدف الأطفال الأحداث وخصوصاً الذين هم على خلاف مع القانون والذين هم بحاجة للحماية من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية، حيث أن من مسؤولياتها وموقعها كمفوض قانوني لحماية الطفولة تسعى إلى توفير متطلبات حياة كريمة للطفل الفلسطيني من حق الحماية والرعاية بجميع أشكالها.

وعبرت مديرة المشروع المشترك عن سعادتها بتوقيع مذكرة التعاون، وأكدت أن برنامج سواسية سيعمل على دعم الوزارة من خلال توفير محامين لمشروع عدالة الأحداث من أجل الوصول إلى أكبر عدد من الأطفال الأحداث وتقديم خدمات واستشارات قانونية لهم.