وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حميد يطالب بلجنة تحقيق دولية في جريمة الشريف والقصراوي

نشر بتاريخ: 27/03/2016 ( آخر تحديث: 27/03/2016 الساعة: 17:02 )
حميد يطالب بلجنة تحقيق دولية في جريمة الشريف والقصراوي
الخليل- معا- طالب محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الأحد، بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في جريمة إعدام الشهيدين رمزي القصراوي، وعبد الفتاح الشريف.

وحذّر حميد الاحتلال ومستوطنيه من التعرض للناشط عماد ابو شمسية والذي وثق بالفيديو جريمة إعدام الشهيدين، مشدداً على أن السلطة الفلسطينية تطالب بوجود طبيب فلسطيني للمشاركة في تشريح الشهيد الشريف.

وقال المحافظ حميد، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المحافظة بعد ظهر اليوم الاحد في مقر المحافظة:" اقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي على ارتكاب جريمة بشعة هزت اركان الضمير العالمي والإنساني عندما قام احد جنودها وهو يمتهن التمريض بإعدام احد المواطنين الفلسطينيين الجرحى حيث تمت تصفيته بدم بارد امام مؤسسة ما يسمى بمنظمة داوود الحمراء وتواجدها في تلك المنطقه والتي اعتاد الاسرائيليون على ارتكاب المجازر بحق ابناءنا دون ادنى رادع او ضمير وتقديم الاسعاف لهم".

وأكد محافظ الخليل، ان كافة الممارسات العدوانية الاسرائيلية من اعدامات ميدانية واغتيالات وهدم بيوت وتطهير عرقي واستيلاء على اراض وإغلاق وحصار، وعقوبات واحتجاز جثامين الشهداء، وتكميم الافواه لن تخلق حقا ولن تنشئ التزاما.

ودعا المجتمع الدولي وكافة المدافعين عن حقوق الانسان التدخل من اجل لجم شهوة الاحتلال للقتل مع سبق الإصرار، ومؤكدا ان كافة الممارسات العدوانية الاسرائيلية من اعدامات ميدانية واغتيالات واعتقالات وهدم بيوت وتطهير عرقي ومصادرة اراضي وإغلاق وحصار وعقوبات جماعية واحتجاز جثامين لشهداء وتكميم الافواه لن تخلق حقا ولن تنشا التزام.