وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يعقد مؤتمره الرابع في سلفيت

نشر بتاريخ: 27/03/2016 ( آخر تحديث: 27/03/2016 الساعة: 18:30 )
سلفيت- معا- عقد حزب الشعب الفلسطيني في محافظة سلفيت، يوم السبت، مؤتمره الرابع دورة الشهيد "احمد دحدول" في قاعة الحزب في مدينة سلفيت.

وجاء المؤتمر على شرف الذكرى 40 لاستشهاد احمد دحدول "زينونة سلفيت" ضمن سعي الحزب لعقد مؤتمره العام الذي يتم فيه نقاش التقارير التنظيمية والمالية والاطلاع على الواقع السياسي من قيادة الحزب، ونقاش معمق للوثائق الفكرية الجديدة المطروحة على المؤتمر والتي تتحدث عن تعديلات فكرية جوهرية على الحزب.

وحضر المؤتمر الأمين العام للحزب بسام الصالحي وعضو الرقابة الحزبية المركزية محمد بكر وقيادة وكوادر وأعضاء الحزب في محافظة سلفيت وممثلي القوى الوطنية وفعاليات المحافظة الشعبية والوطنية والأهلية.

وبدأت فعاليات المؤتمر بزيارة ضريح الشهيد احمد دحدول في سلفيت، ووضع أكاليل من الزهور على قبره.

والقى الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي خلال المؤتمر كلمة حيا فيها الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد الرفيق احمد دحدول في الذكرى السنوية الأربعون، الذي استشهد عام 1976 أثناء اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واستذكر الصالحي خلال كلمته في افتتاح مؤتمر الحزب صمود وتضحيات الشهيد دحدول حتى آخر لحظة في حياته، وأفاد "أنه بقي مخلصا للوطن مضحيا لأجله بكل ما يملك في سبيل عزة ورفعة وتحرير الوطن، والذي لم يرق للاحتلال وقاموا في النهاية بقتله، ومع ذلك بقيت ذكراه تحرك الجميع لمواصلة درب التحرير. وعبر ألصالحي عن اعتزازه بالقائد الشهيد دحدول وأكد أن الحزب سيبقى دائما متمسكا بالمبادئ التي استهد من اجلها دحدول ورفاقه حتى تتحقق أحلام شعبنا في الحرية والاستقلال والدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وفي الموضوع السياسي، دعا الصالحي إلى أوسع اصطفاف وطني لمواجهة الاحتلال والمشاريع التصفوية التي وصفها بالكارثية، والتي تعيد تقديم الاحتلال الإسرائيلي بثوب جديد، وتقوض مرتكزات المشروع الوطني الفلسطيني. 

ودعا إلى "الإسراع في إنهاء حالة الانقسام الكارثية، والاهتمام بقضايا الناس المعيشية على كافة المستويات، وفي مقدمتها دعم القطاعات المسحوقة والمهمشة، وتوفير مقومات الصمود، والعمل على تعزيز الإستراتيجية البديلة التي تغير وجه الصراع مع إسرائيل عبر المحافل الدولية، والسعي لعقد مؤتمر دولي يلزم إسرائيل بنتائجه الذي يجب أن تستند لقرارات الشرعية الدولية، ورفع مستوى المقاومة الشعبية في كافة المجالات".

وأشار الصالحي إلى أن ذلك يتطلب اعتبار ذلك أولوية فلسطينية تأخذ بالاعتبار معالجة كافة الأسباب التي أدت لتراجع الفعل الشعبي المناهض للاحتلال الإسرائيلي المجرم، وفي نهاية المؤتمر انتخب المؤتمر مجلس قيادة محافظة سلفيت.