وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس المشترك يستحدث نظاماً الكترونياً لاستقبال ومتابعة الشكاوى

نشر بتاريخ: 27/03/2016 ( آخر تحديث: 27/03/2016 الساعة: 18:32 )
بيت لحم- معا- عمل المجلس المشترك الاعلى لإدارة النفايات الصلبة لمحافظتي الخليل وبيت لحم على استحداث برنامج إلكتروني لاستقبال ومتابعة الشكاوى ويهدف هذا البرنامج لمتابعة الشكاوى الواردة من المواطنين للبلديات والمجالس المحلية في القضايا المتعلقة بخدمة إدارة النفايات الصلبة والمتمثلة بخدمة جمع ونقل ومعالجة النفايات الصلبة.
وأوضح أحمد سكر مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في المجلس أنه قد تم تحميل برنامج الشكاوى على صفحة المجلس الالكترونية حيث بإمكان المواطنين من محافظتي الخليل وبيت لحم الدخول عبر صفحة المجلس (WWW.hjsc-swm.com).
ومن خلال اعلان تم تثبيته أعلى الصفحة يمكن للمواطن الدخول وتسجيل الشكوى وتصل مباشرة الى الهيئة المحلية المختصة بإدارة خدمة النفايات الصلبة في منطقته وفي حال تعلقت الشكوى بأي جهة اخرى يتم ترحيلها عبر النظام حيث تتم متابعتها من خلال الجهة ذات الاختصاص في تقديم خدمة النفايات سواء كانت البلدية او المجلس المحلي او المجلس المشترك.
ويتيح البرنامج الجديد سهولة في التعامل مع الشكاوى الواردة وتسجيلها وتوثيقها والتحقق من متابعتها ومعالجتها، وتوضيح إذا ما تم حل هذه الشكاوى أو أنها عالقة وإعطاء تقارير تفصيلية حول طبيعتها سواء كانت تتعلق بحرق النفايات او تراكمها المستمر أو عدم وجود حاويات للنفايات أو عدم وجود خدمة جمع النفايات أو نظافة الشوارع أو غيرها من المشاكل التي تواجه المواطنين والبلديات في هذا الاطار.
من ناحية اخرى يساهم هذا البرنامج في تفعيل تواصل المواطن مع الهيئة المحلية وتعزيز الرقابة على استقبال ومتابعة الشكاوى وحلها مما يساهم في تحسين جودة خدمة ادارة النفايات الصلبة.