وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية البيرة توقع اتفاقية توأمة مع بلدية فلوريدا- الأوروغواي

نشر بتاريخ: 27/03/2016 ( آخر تحديث: 27/03/2016 الساعة: 21:38 )
بلدية البيرة توقع اتفاقية توأمة مع بلدية فلوريدا- الأوروغواي
رام الله- معا- وقع رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد، اليوم الأحد، اتفاقية تفاهم وتعاون وتوأمة مع بلدية فلوريدا في دولة الأوروغواي، ممثلة برئيس بلديتها كارلوس اينسيسو، وبحضور مستشاريه الإقتصاديين والقانونيين، السيد ايرنستو لورينزو، والسيد غابرائيل جالان.

وحضر توقيع الإتفاقية د. نبيل شعث مفوض العلاقات الدولية في حركة فتح، وسفير دولة الأوروغواي في فلسطين د. انريكي ريفيرو، ونائب رئيس بلدية البيرة ججمال شلطف، وعدد من أعضاء مجلس بلدي البيرة، بالإضافة لعدد من الشخصيات الإعتبارية والإقتصادية.

ورحب رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد بالحضور، معربًا عن شكره لوفد بلدية فلوريدا الذين رافقتهم البلدية في جولة مركزة طيلة اليوم، لتعريفهم على اهم معالم مدينة البيرة.

وأعرب عابد عن سعادته بهذه الزيارة التي سينتج عنها سلسلة من التعاون بين الطرفين لتبادل الخبرات لتقديم أفضل الخدمات للمجتمع والمواطنين في المدينة.

وقال مفوض العلاقات الدولية في حركة فتح الدكتور نبيل شعث إن دولة الأوروغواي من الدول المبادرة بالتعاون مع الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية، ويربط فلسطين والأوروغواي علاقات عميقة من الصداقة والشراكة، لدعم الشعب الفلسطيني في مسيرته نحو دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، وذلك بجهود الدول الأصدقاء مثل دول أمريكا اللاتينية التي اعترفت بدولة فلسطين.

وشكر بلدية البيرة على استضافتها لوفد مدينة فلوريدا مؤكدًا أن ذلك سيخدم مدينة البيرة والمجتمع الفلسطيني ككل.

وأعرب رئيس بلدية فلوريدا كارلوس اينسيسو عن سعادته بزيارة مدينة البيرة، وهي أول مدينة يزورها في فلسطين، مضيفًا أن اتفاقية التوأمة التي وقعت من طرفه مع بلدية البيرة سينتج عنها تبادل خبرات في العديد من الجوانب، منها الإقتصادي، وتطوير قطاع النفايات، والطاقة البديلة.

وشكر اينسيسو بلدية البيرة على حسن الإستضافة، داعيًا بلدية البيرة لزيارة الأوروغواي ومدينة فلوريدا عما قريب.

وتخلل حفل توقيع الإتفاقية عدد من الفقرات الفلكلورية الفلسطينية، وتبادل الهدايا بين الطرفين.

ولفتت بلدية البيرة إلى أنه سبق توقيع الإتفاقية يوم حافل من الزيارات التي نظمتها بلدية البيرة للوفد الضيف، بدأت بزيارة لضريح الرئيس الفلسطيني الراحل الشهيد ياسر عرفات، وعدد من الأماكن والمؤسسات في المدينة، وزيارة حديقة السفراء وزرع شجرة تحمل اسم مدينة فلوريدا في الأوروغواي، وزيارة حديقة الإستقلال، بالإضافة لزيارة محافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، وجمعية إنعاش الأسرة.

ونظمت البلدية اجتماعًا بين وفد مدينة فلوريدا وعدد من رجال الاعمال الفلسطينيين في المدينة، لإطلاعهم على جوانب اقتصادية من الممكن ان تثمر عن استثمارات متبادلة بين مدينة فلوريدا ومدينة البيرة.

وابدى المستثمرون ورجال الأعمال اهتمامًا بالعرض الذي قدمته بلدية فلوريدا، الذي يستند على تنمية الإقتصاد المحلي، وتم الإتفاق على عدة قواعد وأسس لتعزيز العلاقة بين الطرفين من خلال وساطة بلدية البيرة.

وجاء توقيع الإتفاقية ضمن رؤية مجلس بلدي البيرة في حرصه على بناء علاقات جديدة مع الدول الصديقة للشعب الفلسطيني، للإستفادة من الخبرات، وفتح أفق جديد في العديد من القطاعات التي تخدم المواطنين في مدينة البيرة.