وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تظاهرة لفتح شمال غزة في ذكرى رحيل الشهداء الستة

نشر بتاريخ: 28/03/2016 ( آخر تحديث: 28/03/2016 الساعة: 17:52 )
تظاهرة لفتح شمال غزة في ذكرى رحيل الشهداء الستة
غزة- معا- احتشد المئات من القيادات والكوادر الفتحاوية في تظاهرة انطلقت من محافظة شمال غزة لزيارة مقبرة الشهداء شرق جباليا لإحياء الذكرى 22 لرحيل الشهداء الستة: احمد سالم سليمان أبو ابطيحان وجمال سليم خليل عبد النبي وأنور محمد عبد الرحمن المقوسي وناهض محمد عودة عبد الحكيم سعيد فرج الشمالي ومجدي يوسف علي عبيد.

وتقدم الحشد القيادي الفتحاوي محمود حسين ومشرف إقليم شمال غزة محمد أبو شباك ولفيف من قيادات وكوادر حركة فتح والشبيبة الفتحاوية.

وتزينت قبور الشهداء بأكاليل الورد والزهور صور الشهداء المقدمة من النائب محمد دحلان وحركة فتح وشبيبتها وحملة التواصل الفتحاوي.

وردد المشاركون في التظاهرة هتافات تحي أرواح الشهداء الستة، مشددين على أنهم يمثلون صفحات مشرقة مليئة بالوفاء والتضحية، مستذكرين بطولاتهم وسيرتهم النضالية ومواقفهم الشجاعة ودورهم المتقدم والمتميز في الكفاح المسلح.

وأكد المشاركون بأن الوفاء لدماء الشهداء يتطلب وحدة فتح والحفاظ على قوتها وتكريس كل الجهود لحمايتها وتعزيز مكانتها والنهوض بها نحو الأفضل.
وكانت قوات خاصة اسرائيلية اغتالت الشهداء في الثامن والعشرين من مارس 1994 وسط مخيم جباليا في كمين محكم، واعتبرت عملية الاغتيال من أقسي الضربات الموجعة التي تلقاها الجناح العسكري السري لصقور الفتح.