وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يمزق تصريح الزيارة لزوجة الأسير وأم الشهيد فنونة

نشر بتاريخ: 28/03/2016 ( آخر تحديث: 28/03/2016 الساعة: 15:48 )
الخليل- معا- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان جنود الاحتلال، منعوا اليوم الاثنين، زوجة الأسير" محمد أحمد عبد الفتاح أبو فنونه" واعادوها عن الحاجز بعد ان مزقوا تصريح الزيارة الخاص بها.

واوضح مدير المركز أسامة شاهين، أن منع الزيارة يأتي في إطار عقاب العائلة بعد استشهاد نجلها محمود (21 عاماً)، قبل أيام وفي إطار التضييق وسياسة العقاب التي ينتهجها المحتل ضد أهالي الشهداء والاسرى.

وأشار " شاهين" إلى أن الأسير" ابو فنونه" معتقل إداريا منذ 22102013، أمضى في سجون الاحتلال 10 أعوام أغلبها إداري، واستشهد ابنه محمود وهو داخل الأسر دون أن يستطيع أن يلقي علية نظرة الوداع عليه.

وأوضح شاهين أن سياسة تمزيق التصاريح على حواجز الاحتلال بعد خروج الأهالي من بيوتهم نحو الزيارة والسجن، تهدف إلى قتل الروح المعنوية للأسير أولا، خصوصا بعدما يقوم الأسير داخل السجن بتجهيز نفسه للزيارة ويخرج لقاعه الزيارة ولا تصل عائلته.

وطالب مركز أسرى فلسطين للدراسات الصليب الأحمر بضرورة العمل على انهاء هذه السياسة كونه الجهة التي تشرف وتتولى مسؤولية الزيارات وتقل أهالي الأسرى للسجون.

ودعا الصليب الأحمر الى التأكيد على رفض تمزيق التصاريح على الحواجز، وان كان هناك اسير ممنوع إبلاغ الصليب قبل خروج العائلة للزيارة.

واكد مركز أسرى فلسطين انه بصدد عقد لقاء هذا الأسبوع مع مدير الصليب الأحمر بالخليل، للإعراب عن احتجاجه على ممارسات الاحلال بحق الاهالي، وحثه على القيام بواجبه ومسئولياته تجاه اهالي الاسرى وحمايتهم من انتهاكات الاحتلال.