وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التحضير لاقامة احتفاليات بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/03/2016 ( آخر تحديث: 29/03/2016 الساعة: 16:02 )
القدس- معا- ضمن فعاليات يوم الطفل الفلسطيني الذي يوافق الخامس من نيسان والتي ستقام في محافظة القدس، ستقام فعالية مركزية في مدينة القدس وبهدف استكمال التحضيرات لإقامة الاحتفال عقد اليوم اجتماع موسع في مقر مركز المنتدى الثقافي حضره مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بمنطقة شمال غرب القدس محمد الخطيب وممثلين عن مركز المنتدى الثقافي و مؤسسة برامج الطفولة حيث هدف الاجتماع حول تنفيذ احتفالية بيوم الطفل الفلسطيني.

وتطرق الاستاذ الخطيب عن رؤية وزارة الشؤون الاجتماعية بإقامة ايام الترفيه الخاصة بالأطفال لما لها اثر كبير على حياة الطفل خاصة في ظل الظروف التي نعيشها وحرمان معظم اطفال منطقة شمال غرب القدس بسبب حالة الاغلاق والحصار التي يمارسها الاحتلال.

وتطرق احمد ربيع مدير البرامج في مركز المنتدى الثقافي عن قصص نجاح المركز بإقامة أيام الفرح التي اقامها بمدارس منطقة شمال غرب القدس حيث يقدر عدد المستفيدين من ايام الفرح والمرح التي اقامها المركز ب 5000 طفل من مختلف الاعمار حيث يمتلك المركز فرقة خاصة بإقامة ايام الفرح مؤهلة ومدربة لإنجاح مثل هذه الايام الترفيهية.

من جهته اشار خالد خلف مدير مؤسسة برامج ألطفولة فرع بدو على اهمية اقامة هذه النشاطات الترفيهية وقدم مداخلات هادفة لانجاح هذا اليوم ووضع رؤيا وزوايا خاصة لإسعاد الاطفال.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الاطراف على اقامة فعاليات يوم الطفل الفلسطيني في مقر مركز المنتدى الثقافي في قرية بيت عنان يوم الخميس 7/4/2016 بحضور 260 طفل من منطقة شمال غرب القدس.