وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجدلاني: انتقال شركات من المستوطنات نجاح لحملة مقاطعة بضائعها وطنياً

نشر بتاريخ: 29/03/2016 ( آخر تحديث: 29/03/2016 الساعة: 14:35 )
رام الله- معا- اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والأمين العام لجبهة النضال الشعبي د.أحمد مجدلاني، انتقال شركات ومصانع اسرائيلية وغيرها من المستوطنات احدى النتائج المباشرة للحملات الوطنية والدولية لمقاطعة منتجات المستوطنات في الأسواق الفلسطينية والعالمية.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء: " بدأنا نلاحظ النتائج المباشرة للحملة الوطنية والدولية لمقاطعة منتجات المستوطنات الاسرائيلية في الأسواق الفلسطينية والعالمية، واعتبر اغلاق ونقل مصانع وشركات اسرائيلية وغيرها من المستوطنات دليل على ذلك.

وأكد مجدلاني خلو الأسواق الفلسطينية من منتجات المستوطنات ، وفشل المشروع الاسرائيلي بغزو السوق الفلسطينية والأوروبية بها، مشيراً الى قرار الاتحاد الأوروبي بوضع علامة تميز بضائع المستوطنات والتعريف بها للمستهلك الأوروبي، ما قلل نسبة شراء هذه البضائع، بعد إدراك العالم لحقيقة الاستيطان وممارسات المستوطنين العنصرية ضد الشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر وصف مجدلاني تصريحات الحاخام المتطرف اسحاق يوسف " بالعنصرية "، وأضاف قائلا :" أصبحت العنصرية جوهر سياسة حكومة اسرائيل، تمارسها ضد الشعب الفلسطيني وقيادته.

وتابع مجدلاني : " نتنياهو هو المحرض الأول على العنصرية ومعه حكومته اليمينة المتطرفة ، والتصريحات التي أطلقتها حكومة نتنياهو دفاعا عن الجندي الذي إعدم الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف في تل الرميدة بالخليل دليل واضح على نازية الحكم ، لذا ليس مستغرباً أن يطلق يوسيف تصريحاته العنصرية التي قال فيها: ( لا يحق العيش في اسرائيل الا لليهود) ".