وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية وتربية أريحا تبحثان إطلاق أعمال مجلس بلدي الأطفال

نشر بتاريخ: 29/03/2016 ( آخر تحديث: 29/03/2016 الساعة: 17:15 )
أريحا- معا- بحثت مديرة العلاقات العامة في بلدية أريحا وئام عريقات ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في مديرية التربية والتعليم أ. موسى ابورومي، التحضير لإطلاق أولى جلسات مجلس بلدي الأطفال.

وذلك خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء في دائرة العلاقات العامة في بلدية أريحا. بحضور جمانة عوض و مروان سمرات من إدارة العلاقات العامة في البلدية.
وخلال الاجتماع تم بحث الإعداد لمؤتمر صحفي بحضور مدير التربية والتعليم، أ.أيوب عليان ورئيس بلدية أريحا محمد جلايطة، وأعضاء مجلس بلدي الأطفال. 

من جانبها ثمنت عريقات التعاون المشترك بين البلدية ومديرية التربية والتعليم فيما يخص مجلس بلدي الأطفال، وعبرت عن تأييدها المطلق لهذه التجربة بإعطاء الفرصة للطلبة بممارسة الديمقراطية والتعبير عن الرأي من خلال المشاركة في عملية الانتخاب والتي تسهم بتعزيز الوعي بمفاهيم الديمقراطية والمواطنة وتضيف قيم تربوية وحياتية مهمة لدى الطلبة.

كما أشارت عريقات في حديثها إلى أن بلدية أريحا ستسعى من خلال العمل مع مؤسسة الحق في اللعب بتزويد هؤلاء الطلبة بالمهارات اللازمة وإخضاعهم لدورات وورش عمل تأهيلية تكسبهم خبرات متعددة في مجال القيادة وتحمل المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد.

بدوره أكد أبورومي على أهمية تجربة مجلس بلدي الأطفال والذي يعقد بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم للمرة السابعة عشر على التوالي، مما يدل على عمق هذه الشراكة والتعاون في سبيل تعميق فهم الطلبة للحياة الديمقراطية وتعزيز الشعور بالمسؤولية لديهم اتجاه قضايا المجتمع والبيئة، والعمل على تبني قضايا الشباب واحتياجاتهم بالإضافة إلى بحث قضايا مجتمعية يمكن من خلالها تنمية مهارات الطلبة على حل المشكلات واتخاذ القرارات. 

يشار إلى أن تم مؤخراً إجراء انتخابات مجلس بلدي الأطفال وبمشاركة عدد من المدارس الحكومية والخاصة، وفاز 14 طالبا وطالبة بعضوية المجلس، وأشرف على سير الانتخابات كل إدارة العلاقات العامة في بلدية أريحا ومديرية التربية والتعليم ولجنة الانتخابات المركزية.