وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- اتحاد لجان العمل الزراعي يحيي يوم الارض

نشر بتاريخ: 29/03/2016 ( آخر تحديث: 29/03/2016 الساعة: 17:17 )
غزة- معا - بدأ اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة اليوم الثلاثاء سلسلة من الفعاليات لاحياء ذكرى يوم الارض الذي يصادف ال30 من آذار من كل عام، في مختلف محافظات القطاع.
وافتتح العمل الزراعي فعاليات يوم الارض بوقفة تضامنية شرق مدينة غزة بالقرب من السياج الفاصل تمثلت في زراعة أشتال من الزيتون لأحد الأراضي في المنطقة، والتي دمرها الاحتلال عدة مرات، وذلك تأكيداً على حق الشعب الفلسطيني في أرضه وتعزيزاً لصمود المزارعين في المناطق الحدودية.
من جانبه عقب المزارع خليل جندية صاحب الارض التي أقيمت عليها الفعالية قائلاً " سنظل نزرع هذه الارض حتى لو دمرها الاحتلال ألف مرة وسنبقى صامدين" مثمناً دور الاتحاد الذي يساعد على تعزيز صمود المزارعين وتمكينهم على أرضهم.
ويستمر العمل الزراعي في احياء ذكرى يوم الارض في عدد من الايام التضامنية تستهدف المناطق الحدودية في باقي محافظات القطاع، اما بزراعة أشتال الزيتون أو الحصاد في تلك المناطق التي تعتبر ضمن المنطقة العازلة التي تفرضها قوات الاحتلال، والتي تمنع المزارعين من زراعتها او الدخول اليها، والذي دمرها الاحتلال فيما سبق.
من جهته أكد سعد الدين زيادة مسئول اللجان الزراعية في اتحاد لجان العمل الزراعي على أهمية احياء مثل هذه المناسبات الوطنية وتعزيز صمود المزارعين وتمكينهم من الوصول الى أراضيهم، رغم اعتداءات الاحتلال المستمرة، واطلاق النار عليهم، مضيفاً سيبقى العمل الزراعي يدعم ويساعد هذه الفئة من المزارعين المحرومين من العمل بحرية فيها.
وقال المسؤول :"تأتي هذه الفعاليات من منطلق حرص الاتحاد وايمانه بضرورة احياء مثل هذه المناسبات الوطنية كمساندة للمزارعين في أراضيهم الملاصقة للسياج الفاصل، وتأكيدا على حق الشعب الفلسطيني في الوصول الى أرضه والمطالبة بحقوقه التي كفلتها له كافه الاعراف والقوانين الدولية".